fbpx

رسميًا: «يويفا» يحسم الجدل هو عقوبة ريال مدريد

23 أبريل 2021
شارك المقالة

عقدت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اجتماعًا عبر «الفيديو كونفرانس» للبحث في آخر المستجدات المتعلقة ببطولة كأس أمم أوروبا، بالإضافة إلى مناقشة توقيع عقوبات محتملة على ناديي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، كونهما قادة محاولة الانقسام وإنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي.
وأكدت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه، في الوقت الحالي، لن يتم توقيع عقوبات على أي نادٍ، على الرغم من أنها ستواصل دراسة الحالة لاتخاذ قرار.
وجاء في بيان اللجنة: «تلقت اللجنة التنفيذية في يويفا تحديثًا عن آخر التطورات المتعلقة بما يسمى دوري السوبر، بما في ذلك الخيارات المتاحة أمام يويفا، والخطوات التي يدرس اتخاذها».
ورغم أن ذلك البند لم يكن على جدول أعمال اللجنة التنفيذية حتى يوم الاثنين الماضي عندما تم الإعلان عن أنه سيتم تحديد المدن المستضيفة لبطولة كأس أمم أوروبا يوم الجمعة، إلا أن خطورة الموقف جعلت أعضاء اللجنة يتعمقون في الأمر ويدرسونه بشكل أكبر.
وهناك شيء واضح والأهم الآن، هو أن ريال مدريد لن يتم طرده من النسخة الحالية في بطولة دوري أبطال أوروبا، ولا حتى مانشستر سيتي ولا تشيلسي، وحتى آرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي، حيث كانت الأندية الخمسة من بين 12 ناديًا قرروا إنشاء بطولة خارج مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

فتح ملف أندية السوبر الأوروبي
ويمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح ملف لجميع الأندية المنخرطة في إنشاء دوري السوبر، لكن لا يستطيع طردهم من المنافسة هذا الموسم كما أكد العديد من المحامين في «آس آرابيا»، حيث لا يتضمن قانون الانضباط الخاص ببطولة دوري أبطال أوروبا و«يويفا» هذا الافتراض.
علاوة على ذلك، كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيضطر للتعامل مع سلسلة من الملاحقات القضائية من مقدمي خدمة البث التلفزيوني، الذين سيطلبون تعويضات عن إلغاء المباريات، كما ستقدم الأندية في حالة استبعادها طلبات للحوصل على تعويضات على الفترة المتبقية من البطولة، ولذلك سنشهد بكل تأكيد مواجهة بين ريال مدريد وتشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
السؤال الآن يكمن فيما إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيواصل تحقيقاته ضد ريال مدريد، لأنه في هذه الحالة يمكن أن يتم منع النادي الملكي، مثل يوفنتوس، من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.
ويقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حاليًا بجمع اللوائح المنظمة لدوري أبطال أوروبا، والتي يمكن من خلالها قبول أو رفض الفرق المتأهلة إلى البطولة، وهذا الافتراض لا يزال مطروحًا وسيتعين إقراره في الأشهر المقبلة، قبل انطلاق النسخة الجديدة من البطولة.

المصدر : عربي AS

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار