fbpx

المتخصص إيمري … من أجل الثأر وكتابة التاريخ امام أبناء الأمس

28 أبريل 2021
شارك المقالة

يستقبل نادي فياريال الإسباني فريق آرسنال الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الخميس في مباراة تحمل طابعاً خاصاً للنادي الإنكليزي الذي سيواجه مدربه السابق.
وتصطدم آمال أرسنال الإنكليزي بإنقاذ موسمه السيء والحصول على فرصة العودة الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ خمسة مواسم، بمدربه السابق الإسباني أوناي إيمري الذي يعوّل على تخصصه بمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لردّ اعتباره وقيادة فياريال الى النهائي.
وكان إيمري قريباً جداً من إعادة أرسنال الى دوري الأبطال لكن نقطة واحدة حرمته من ذلك، كما أنه قاد الفريق الى نهائي “يوروبا ليغ” في موسمه الوحيد الكامل معه قبل أن يقال من منصبه بعد أربعة أشهر على بداية موسمه الثاني كمدرب في شمال لندن.
وفي تصريح له لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عشية اللقاء، قال إيمري الذي قاد إشبيلية للفوز بلقب “يوروبا ليغ” لثلاثة مواسم متتالية، إن مغامرته مع أرسنال “انتهت في ظروف غير مرغوب بها”.
وبدا الإسباني عازماً على ردّ اعتباره من أرسنال بالقول “أريد الفوز من أجلي ومن أجل فياريال. (قبل عامين) كنت أدافع عن لون أرسنال الأحمر في ذلك النهائي ضد تشيلسي والآن أنا أشعر بالارتباط مع هذا اللون الأصفر لفياريال. لدي هذه الغريزة التنافسية، هذه المسؤولية التي أدين بها للنادي وجميع من أمثلهم بقراراتي”.
وفرض ابن الـ49 عاماً نفسه المدرب الأكثر تخصّصاً بمسابقة “يوروبا ليغ” بعدما أحرز لقبها ثلاث مرات متتالية مع إشبيلية، محققاً سجلاً ملفتاً جداً في الأدوار الإقصائية حيث فاز بـ28 من أصل 31 مواجهة خلال مسيرة تناوب خلالها على قيادة أربعة فرق في المسابقة.
والثأر أيضاً هو هدف فياريال في مواجهته مع أرسنال الذي أنهى أهم مغامرة للفريق الإسباني في دوري الأبطال موسم 2005-2006 حين أقصاه من نصف النهائي بفضل الحارس الألماني ينس ليمان الذي أنقذ ركلة جزاء في الوقت القاتل للأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي في الإياب لو دخلت المرمى لاضطر الفريقان الى خوض التمديد.
كما أن الفوز بلقبه القاري الأول على الإطلاق، سيكون مفتاح فياريال الوحيد للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بسبب مركزه السابع الحالي في الدوري المحلي، بفارق 21 نقطة عن إشبيلية الرابع قبل خمس مراحل على انتهاء الموسم.
ورأى إيمري أن “هناك تاريخاً بين الفريقين (بسبب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2006). ستكون مواجهة رائعة بغض النظر عن كوني دربت هناك (في أرسنال) منذ فترة وجيزة”.

المصدر : بي ان سبورت

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار