fbpx

«يويفا» ينضم لحملة مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي بسبب العنصرية

29 أبريل 2021
شارك المقالة

سيتضم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»لحملة كرة القدم الإنجليزية لمقاطعة شبكات التواصل الاجتماعي، والتي ستبدأ غدا الجمعة وحتى الإثنين المقبل وذلك لإظهار التضامن في مكافحة الإهانات والتهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي.
وأعلن «يويفا» اليوم الخميس أنه لن ينشر أية محتويات عبر حساباته بشبكات التواصل الاجتماعي ما بين الـ15:00 من الغد الجمعة وحتى الـ23:59 من يوم الاثنين المقبل الموافق الثالث من مايو، وذلك للحاجة إلى اتخاذ إجراءات ضد الإساءات التمييزية المستمرة التي يتلقاها اللاعبون والأشخاص المنتمون إلى كرة القدم عبر الإنترنت.
وأكد ألكسندر تشيفرين، رئيس «يويفا»، أن الإهانات التي تتم سواء داخل الملعب أو على شبكات التواصل الاجتماعي غير مقبولة موضحا أنه «يجب وضع حد وذلك سيكون بمساعدة السلطات العامة والتشريعية وعمالقة شبكات التواصل الاجتماعي».
وأعلنت أندية الدوري الإنجليزي منذ أيام أنها ستقود حملة «مقاطعة» لشبكات التواصل الاجتماعي بداية من الغد وذلك ردًا على الإساءات التمييزية المستمرة التي يتلقاها اللاعبين والأشخاص المنتمين إلى كرة القدم عبر الإنترنت.
وطالب العديد من الرياضيين باتخاذ ردود فعل تجاه تعاظم الحوادث العنصرية في عالم كرة القدم، وآخرهم كان باتريس إيفرا الذي طالب السلطات الكروية الدولية بالوقوف في وجه العنصرية كما وقفت في وجه بطولة دوري السوبر الأوروبي بطاقة وحماس.
وقال إيفرا إن هذه الوقفة لن تقفها الاتحادات الرياضية لأن مناهضة العنصرية لا تجلب المال على حد تعبير الدولي الفرنسي السابق ولاعب يوفنتوس ومانشستر يونايتد وموناكو سابقا.
وكانت حملات المقاطعة لوسائل التواصل الاجتماعي قد شملت رياضيين عديدين في الآونة الأخيرة من أبرزهم الفرنسي تيري هنري الذي أعلن إغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لفترة.
وتكررت الإساءات العنصرية في الآونة الأخيرة تجاه لاعبي كرة القدم ولا تزال دون جذري.

المصدر : عربي AS

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار