fbpx

تتويج أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني يبعده عن مواجهة بايرن ميونخ والسيتي

23 مايو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي / توج فريق أتلتيكو مدريد بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد الانتصار مساء السبت على فريق ريال بلد الوليد بهدفين لهدف.
وضمن فريق أتلتيكو مدريد منذ عدة جولات المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، وستكون تاسع مشاركة للروخيبلانكوس على التوالي في عهد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.
ورغم أداء أتلتيكو مدريد الجيد في منافسات الدوري الإسباني خلال السنوات الماضية؛ إلا أنه سيكون على رأس مجموعة في قرعة النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ ستة مواسم.
ومنذ تغيير معايير دوري أبطال أوروبا في موسم 2015-2016 ورؤوس المجموعات مخصصة فقط لأبطال أقوى الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
وشهدت السنوات الماضية تواجد أتلتيكو مدريد في أندية الصف الثاني خلال قرعة منافسات دوري أبطال أوروبا بسبب غيابه عن منصات التتويج بالدوري الإسباني، لذا كان يخوض مباريات نارية في دور الستة عشر.
وفي نسخة دوري أبطال أوروبا الحالية احتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في مجموعته خلف بايرن ميونخ الألماني، وفي الدور ثمن النهائي واجه تشيلسي الإنجليزي وخسر أمامه وغادر البطولة.
واستطاع تشيلسي إقصاء أتلتيكو مدريد في ثمن النهائي، كما أقصى بورتو البرتغالي في ربع النهائي وريال مدريد الإسباني في نصف النهائي ليضرب موعدًا مع مانشستر سيتي الإنجليزي في النهائي.
وفي الموسم الماضي واجه أتلتيكو مدريد ليفربول في ثمن النهائي وانتصر عليه في مباراتي الذهاب والإياب، ولكنه خسر في ربع النهائي.
وبتتويج أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني هذا الموسم فإنه سيتجنب مواجهة فرق قوية كـ بايرن ميونخ، مانشستر سيتي أو إنتر ميلان في دور المجموعات.
ويبدو أن أتلتيكو مدريد سينافس على لقب الدوري الإسباني في كل موسم، فالفريق يمتلك جهاز فني قوي بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميون، ولديه كذلك مجموعة من اللاعبين المميزين كـ لويس سواريز، المنضم الصيف الماضي من برشلونة، يان أوبلاك، ماركوس يورينتي وغيرهم.

المصدر : عربي AS / موقع اسبانيا بالعربي

 9 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار