fbpx

ألابا يتطلع بشغف لمباراته الأولى مع ريال مدريد

29 مايو 2021
شارك المقالة

أخبار اسبانيا بالعربي/ يتطلع النمساوي ديفيد ألابا إلى ظهوره الأول مع ريال مدريد بعدما أعلن النادي الملكي أمس الجمعة تعاقده مع مدافع بايرن ميونيخ الألماني السابق.
وكتب ألابا الفائز بـ27 لقباً مع بايرن ميونيخ عبر تويتر “أترك ناد خاص لانتقل إلى آخر، بعد سنوات عديدة في ميونيخ، سأواجه هذا التحدي الجديد وسأبذل قصارى جهدي لمواصلة تاريخ هذا النادي الخاص.
وتابع: “لا أطيق الانتظار لألعب مباراتي الأولى بهذا القميص الأبيض الأسطوري، أمامكم جميعًا، جماهير ريال مدريد. أنا مقتنع بأن هذه التجربة ستكون مليئة بالنجاح”.
وعندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا وسبعة أشهر و 18 يومًا، ظهر ألابا لأول مرة بقميص الفريق البافاري في مباراة بالكأس ضد غرويتر فورت في فبراير 2010، وصنع هدفًا لـفرانك ريبيري في غضون دقيقة من دخوله.
وفي ذلك الوقت، كان ألابا أصغر لاعب يظهر في تاريخ بايرن، قبل أن يأتي جمال موسيالا قبل نحو عام ليكسر هذا الرقم ويصبح الأصغر  حين كان يبلغ 17 عاماً و115 يوماً.
شارك ألابا في 448 مباراة مع العملاق البافاري، وسجل 35 هدفًا وقدم 47 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات.
فاز ألابا بـ 27 لقبًا مع بايرن ميونيخ، من ضمنها 10 ألقاب في الدوري الألماني ومترين بطلاً لدوري أبطال أوروبا، وكلهما جزء من ثلاثية تاريخية تحققت مرتين 2013 و 2020.

المصدر : بي ان سبورت/ موقع إسبانيا بالعربي

 14 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار