fbpx

قبل يورو 2020.. التفاؤل يلف المعسكر الإسباني

2 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية في 11 يونيو المقبل، وسط تطلعات كبيرة من مشجعي المنتخب الإسباني لتقديم نسخة جيدة.
وتلعب إسبانيا ضمن المجموعة الخامسة مع كل من السويد وبولندا وسلوفاكيا، وسيستهل منتخب إسبانيا مشواره في أمم أوروبا أمام السويد يوم 14 يونيو

كوكي : ندرك حجم المسؤولية
وأبرز كوكي ريسوريكسيون حجم «المسؤولية» التي تقع على عاتق أي لاعب يدافع عن قميص منتخب إسبانيا و«القيم» التي ينبغي نقلها في بطولة مثل كأس الأمم الأوروبية، معتبرا أنه «أكبر شرف» يمكن الشعور به.
وقال قائد ولاعب وسط أتلتيكو مدريد في فعالية لتقديم راع جديد لـ«لا روخا»: «عندما ترتدي قميص منتخب بلادك فأنت تحمل مسؤولية كبيرة..  لقد أسعدني الحظ بارتدائه بداية من فئة تحت 15 عاما وحتى المنتخب الأول».
وأضاف أن «الوجود مع المنتخب هو أفضل ما يمكن أن يصل إليه اللاعب وأكبر شرف يمكن الشعور به».
وتذكر كوكي المرة الأولى التي تم استدعائه فيها للمنتخب الأول، وقال: «كنت متوترا للغاية حين تم استدعائي لأول مرة. أتذكر أنني كنت أتناول الطعام مع زوجتي وهي التي زفت لي الخبر. لقد شعرت بالتوتر الشديد لأنني سانضم إلى أبطال أوروبا والعالم. منذ صغري وأنا أحلم بالدفاع عن هذا القميص. إنه لشرف كبير».

سارابيا: لم أتوقع الاستدعاء
أقر بابلو سارابيا بأنه لم يتوقع أن يدخل ضمن قائمة منتخب إسبانيا لكرة القدم من أجل بطولة كأس الأمم الأوروبية، لكنه أكد عقب استدعائه من قبل المدرب لويس إنريكي أنه يريد أن يظهر في الملعب سبب اختياره للانضمام إلى «لا روخا».
وفي مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، قال لاعب باريس سان جيرمان: «كان عاما صعبا على الجميع بسبب كوفيد-19، على المستوى الشخصي كان من الصعب بالنسبة لي أن أنطلق لأنه حتى ديسمبر لم أتعاف من الفيروس التاجي ثم عانيت بعدها من ثلاث إصابات لم تسمح لي بالعودة إلى الإيقاع الطبيعي وتطوير أدائي».
وتابع قائلا: «لذلك لم أتوقع أن أكون في هذه القائمة.. إنني سعيد للغاية بهذا الأمر ومتحمس لتقديم أشياء عظيمة في الملعب وإظهار سبب استدعائي من قبل لويس إنريكي».
واعتبر سارابيا أن منتخب بلاده، بطل اليورو في نسختي 2008 و2012، قادر على المنافسة على اللقب مبرزا تعطش وحماس الفريق الحالي الذي قام إنريكي بتجديده وضخ دماء جديدة إليه.
وأكد أنه «تحت إرشادات المدرب والحماسة والجودة والرغبة في الفوز سوف نقدم بطولة عظيمة».

باو توريس: طموحون أمام كل ما يأتي في طريقنا
كشف المدافع باو توريس، اليوم الأربعاء، عن طموح المنتخب الإسباني المرشح «لكل ما يأتي» في طريقه، وسلط الضوء على سرجيو بوسكيتس باعتباره «قدوة» يحتذى بها، ونفى شعوره بـ«ضغط» بسبب قلة خبرته في البطولات الكبرى، لأن الجميع «مستعدون ومؤهلون وجاهزون».
وأجاب لاعب فياريال في المؤتمر الصحفي على سؤال هل يمكن لإسبانيا أن تكون بطلة كأس أمم أوروبا بقوله: «نعم. أعتقد أننا منتخب مرشح لكل ما يأتي في طريقنا. نحن على استعداد للفوز في أي مباراة. لقد فزت للتو بالدوري الأوروبي ولا توجد طريقة أفضل لبدء هذا الصيف من الفوز مع المنتخب الوطني أيضا”.
وبسؤاله تحديدا على الخط الدفاعي في ظل غياب سيرجيو راموس: «ليس هناك ضغط. في النهاية، كلنا موجودون هنا لأننا نقدم أداء على مستوى عال في أنديتنا. نحن مستعدون ومؤهلون على اللعب مع أي زميل في الفريق، مع من يقرره المدرب، ومن ثم، نبذل قصارى جهدنا لصالح الفريق».
وتابع: «عندما تأتي إلى هنا وأنت شاب، تحاول أن تتعلم من أي زميل. في المباريات السابقة التي لعبتها مع راموس، تعلمت الكثير منه».
وعن المنافسة مع إيمريك لابورت ودييجو يورينتي وإريك جارسيا، قال: «المنافسة ستجعلنا أفضل».
وأضاف: «إيمي (لابورت) لاعب يتميز باللعب لمنتخبنا الوطني. لقد كان تحت إمرة جوارديولا في ناد يتعامل مع الكرة بشكل جيد للغاية (مانشستر سيتي)، يبنون هجمات من الخلف وستكون منافسة صحية للغاية».
وعن إريك جارسيا، علق بقوله: «لقد جاء من ناد عظيم مثل السيتي، والآن وقع لبرشلونة، وهو أكثر من قادر على المشاركة في هذه البطولة الأوروبية. إنه فتى هادئ للغاية مع الكرة».
وشدد توريس: «بالتأكيد سنكون جميعا على المستوى المطلوب».
وعن القائد الحالي للمنتخب في غياب راموس، سيرجيو بوسكيتس، قال: «إذا كان عليَ إبراز دور شخص ما، سيكون سرخيو بوسكيتس. لقد حقق كل البطولات، إنه قائدنا، اللاعب الأكثر مشاركة دوليا وهو قدوتنا».

المصدر : عربي AS / موقع اسبانيا بالعربي

 13 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار