fbpx

إسبانيا: ماذا تعرف عن الدورات المجانية التي تقدمها خدمة التوظيف الحكومية SEPE؟

مكاتب خدمة التوظيف الحكومية تفتح أبوابها جزر البليار
10 يناير 2021
شارك المقالة

تهدف الدورات المجانية التي تقدمها خدمة التوظيف الحكومية الإسبانية SEPE للعاطلين عن العمل إلى تشجيع الدخول العمل للأشخاص بدون عمل من خلال زيادة التخصص، أو الشهادة الرسمية للمهارات المكتسبة، أو من خلال اكتساب معرفة جديدة تفتح أبوابا جديدة للعثور على وظيفة.

يتم دعم جميع هذه الدورات المجانية من قبل خدمة التوظيف العامة الحكومية (SEPE)، والتي كانت تسمى سابقا INEM، وذلك بفضل خدمات التوظيف التابعة للأقاليم المختلفة. وتتمثل مهمة هذه الجهات في اعتماد مراكز التدريب التي تقدم الدورات لضمان عملها بشكل صحيح.

متطلبات الحصول على دورة SEPE مجانية

لكي نتمكن من الحصول على دورة SEPE مجانية، يجب أن نكون مسجلين في خدمة التوظيف في الذي نقيم فيه. ويمكنك استشارة أقرب مكتب توظيف من خلال الضغط على الرابط التالي. كما يمكنك أيضا البحث عن الدورات التدريبية في موقع SEPE، أو من خلال العروض المتوفرة على موقع SEPE الرسمية.

وبمجرد التسجيل، ستقوم خدمة التوظيف الحكومية بإتمام إجراءات التدريب التي تساعدنا على تحسين فرصنا للعودة إلى سوق العمل. بالإضافة إلى ذلك، في حالة حصولنا على إعانة بطالة أو إعانات، قد يجبرك SEPE نفسه على المشاركة في هذه الدورات التدريبية المجانية، لذلك ستتمكن من المشاركة في عدد من العروض التي ستساعدك في العثور على وظيفة في أسرع وقت ممكن.

في حالة تسجيلنا في إحدى الدورات المجانية، فإن حضورك إلزامي. وإذا كانت هذه الدورات مجانية، فذلك لا يعني أنه تفتقر للجودة، بل أكثر من ذلك، يوصى بها بشدة حيث يتم دعمها من قبل الإدارات المختلفة والصندوق الاجتماعي الأوروبي، الذي يبذل قصارى جهده لمساعدة المشاركين على تحقيق الصفات اللازمة للعثور على عمل. وبهذه الطريقة، يتطلب الأمر تدريبا جيداً، وبمجرد الانتهاء من الدورة، سيتم تسليم الشهادة الرسمية التي يمكن أن تساعدك في العثور على وظيفة، أو تمديد إعانة البطالة أو الحصول على شهادة الاحتراف.

كم عدد أنواع الدورات المجانية التي يقدمها SEPE؟

تقدم SEPE مجموعة واسعة من إمكانيات التدريب للعاطلين علن العمل الذين يرغبون في العثور على عمل من خلال هذه السلسلة من الدورات المجانية. لهذا السبب، يمكننا الاختيار من بين العديد من الموضوعات والمجالات التي تناسب خصائصنا على أفضل وجه:

الأنشطة البدنية والرياضية

إدارة الأعمال والإدارة

القطاع الزراعي

الفنون التصويرية

التجارة والتسويق

الكهرباء والالكترونيات

النزل والسياحة

الصورة والصوت

الحوسبة

التركيب والصيانة

الصحة

قطاع المنسوجات والملابس والجلود

ميكانيكا المركبات وصيانتها

المصدر: Todo Disco.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار