fbpx

تعديلات على بطاقة العائلة مساعدة بمدريد: أصبح بالإمكان تلقي إعانة الحد الأدنى للدخل مع مساعدة مدريد

بطاقة الإعانة مدريد
26 يناير 2021
شارك المقالة

أجرت بلدية مدريد تعديلات على بطاقة العائلة لتمديد صلاحيتها لمدة أربعة أشهر إضافية، حتى 31 يوليو المقبل، وجعلها متوافقة مع المساعدات الأخرى مثل الحد الأدنى من الدخل المعيشي (IMV) أو الحد الأدنى من دخل الإدخال (RMI) الخاص بالإقليم. وحتى الآن، تسبب عدم التوافق بين مختلف المساعدات في إحداث ارتباك وانتقادات من المعارضة، بسبب تقديم هذه البطاقة في الصيف الماضي، وقلة عدد المستفيدين منها إلى الآن، حيث لا يتجاوز عددهم 973 أسرة، في حين أن البلدية كانت عن استفادة 27000 أسرة.

ومن الآن فصاعدا، يجب على البلدية تحليل حالة مقدم الطلب للحصول على البطاقة حتى لو كان مستفيدا من إعانات IMV أو RMI، وإذا كان دخله ضمن المستويات المطلوبة، فيجب على البلدية الموافقة على منحه البطاقة.

ولا يغير التعديل الجديد شروط استلام البطاقة ولن تتمكن العائلات التي يتجاوز دخلها 950 يورو شهريا بين جميع أعضائها من الاستمرار في الحصول على المساعدة. ووفقا للهدف المخطط له قبل أن يتسبب الوباء في زيادة طوابير الجوع، فإن أحد الأهداف هو تسهيل وصول الأشخاص الضعفاء إلى المواد الغذائية الأساسية أو منتجات النظافة من خلال بطاقات الدفع المسبق. وبخصوص المبالغ التي سيتم الحصول عليها، اعتمادا على خصائص كل عائلية، فإنها تتراوح من 125 إلى 630 يورو شهريا.

وسيسمح تعديل شروط الحصول على البطاقة، وفقا لمصادر في في بلدية مدريد، بأن تصل البطاقة إلى العائلات “التي تم استبعادها إلى الآن، ولا سيما العائلات الكبيرة، التي يظل دخل الفرد فيها أقل من الحد الأقصى حتى مع تلقيه إعانات IMV أو RMI وأيضا لحالات الأشخاص الذين يتلقون جزءًا من مساعدة IMV كمكمل لوظيفة منخفضة الأجر ويفقدون هذه الوظيفة في لحظة معينة”. وتضيف المصادر أيضا أنها تتيح لأولئك الذين لا يجرؤون على طلب البطاقة لأنهم ينتظرون IMV ويخشون أنه إذا حصلوا عليها فسوف يتركون بدون الحد الأدنى من الدخل. ويعني ذلك أنه يمكن الحصول على إعانة الدخل مدى الحياة والبطاقة العائلية التي تقدمها بلدية مدريد.

وعندما وافقت الحكومة الإسبانية على إعانة الحد الأدنى للدخل المعيشي IMV العام الماضي، في مدريد، كما هو الحال في بقية الأقاليم، كانت هناك مساعدة مماثلة، وفي حالة مدريد تسمى RMI.

وحسب التعديل الجديد، فإن كلا المساعدتين متوافقتين طالما أن مجموعهما لا يتجاوز الحد الأدنى لدخل المهنيين في إسبانيا وفقا لعدد أفراد الأسرة (950 يورو).

وبالتالي لا يوجد أي تعارض في تلقي المساعدتين في آن واحد، لأن ما تمت الموافقة عليه هو إعانة تكمل دخل الأسر الضعيفة. ومن الآن فصاعدا، ستنضم أيضا بطاقة العائلة لأي دخل يتلقاه المستفيد.

المصدر: الباييس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار