fbpx

من هم العمال الذين يمكنهم التقاعد في إسبانيا قبل سن 65 دون تخفيض معاشاتهم التقاعدية؟

التقاعد
17 فبراير 2021
شارك المقالة

التقاعد المبكر هو حلم كثير من العمال في إسبانيا والعالم. ومع ذلك، فإن إمكانية البدء في تحصيل معاش التقاعد قبل سن التقاعد القانوني دون التعرض لعقوبات في الأموال المستلمة أمر مستحيل عمليا بسبب تطبيق معاملات التخفيض.

بالنسبة لعام 2021، يبلغ سن التقاعد القانوني في إسبانيا 65 عاما و10 أشهر إذا كان العامل قد ساهم 37 عاما، لكن عدد السنين يرتفع إلى 66 عاما إذا لم يتم الوصول إلى الحد الأدنى لفترة المساهمة في الضمان الاجتماعي.

ويمكن للعامل التقاعد مبكرا حتى أربع سنوات قبل السن القانوني، وتلقي غرامة تصل إلى 8٪ سنويا من المبلغ الذي يتقاضاه من المعاش.

يتم تطبيق هذا التخفيض على الأساس التنظيمي للمعاش التقاعدي وتعتمد على عدد السنوات قبل تقاعد العامل وعلى عدد سنوات الاشتراكات. يتم تطبيق النسب المئوية على أساس ربع سنوي وهي كما يلي:

معامل 2٪ كل ربع سنة عند اعتماد مدة اشتراك تقل عن 38 سنة و6 أشهر.

معامل 1.875٪ لكل ربع سنة عند اعتماد فترة اشتراك تساوي أو تزيد عن 38 سنة و6 أشهر وأقل من 41 سنة و6 أشهر.

معامل 1750٪ لكل ربع سنة عندما تقيد فترة مساهمة تساوي أو تزيد عن 41 سنة و6 أشهر وأقل من 44 سنة و6 أشهر.

معامل 1.625٪ لكل ربع سنة عندما يتم اعتماد فترة اشتراك تساوي أو تزيد عن 44 سنة و6 أشهر.

الاستثناءات

هناك استثناءان لتطبيق معاملات التخفيض في التقاعد المبكر. يمكن لبعض الفنانين ومحترفي مصارعة الثيران التقاعد مبكرا دون التعرض لهذه العقوبة.

في الحالة الأولى، قد يتقاعد المغنون والراقصون وفناني الأرجوحة في سن الستين طالما أنهم عملوا في حرفهم لمدة لا تقل عن ثماني سنوات في 21 سنة قبل التقاعد.

وسيتمكن مصارعو الثيران وكل من يعمل في هذه المهنه من الوصول إلى التقاعد في سن 55 إذا شاركوا في الحد الأدنى من العروض: 150 لمصارعي الثيران، و200 للمساعدين، والذين يمكنهم التقاعد في سن 50 إذا أدوا طوال حياتهم المهنية ما لا يقل عن 250 مهرجانا لمصارعة الثيران.

المصدر: 20 مينوتوس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار