fbpx

خلال عام 2020: الضمان الاجتماعي يمنح 3364 إعانة مالية لرعاية الأطفال المصابين بالسرطان أو مرض خطير آخر

ارتفاع الاصبات في اوساط الاطفال فيروس كورونا
19 فبراير 2021
شارك المقالة

أقر الضمان الاجتماعي في عام 2020 بمنحه إعانة مالية لرعاية القصر المصابين بالسرطان أو مرض خطير آخر لما مجموعه 3364 من الآباء والأمهات العاملين.

وبلغ عدد عمليات منح المساعدات السارية اعتبارا من 31 ديسمبر 2020 ما يصل إلى 7939 مقارنة بـ 7427 في عام 2019. وكان النمو بين العامين المسجل سنويا – في عام 2020 وصل إلى 6.9٪ – يؤكد الحاجة إلى إعانة مالية تتيح للآباء الجمع بين رعاية أطفالهم مع مرض خطير وعملهم.

وفي عام 2019، وسع الضمان الاجتماعي كتالوج الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي إلى الاعتراف بالإعانة، وشمل ثلاثة أمراض أطفال جديدة. بالإضافة إلى ذلك، حدد الضمان الاجتماعي إمكانية توفير تغطية للأمراض الخطيرة الأخرى التي تتطلب، من خلال شهادة صادرة عن الطبيب، رعاية دائمة في دخول المستشفى أو نظام الاستشفاء المنزلي.

المرسوم رقم 1148/2011 الذي تم بموجبه إنشاء هذه الإعانة يتضمن إقرارا طبيا نموذجيا بشأن الحاجة إلى رعاية مستمرة للقاصر، ويسمى “تصريح طبي لرعاية القصر المصابين بالسرطان أو غيره من الأمراض الخطيرة”. Declaración médica para el cuidado de menores afectados de cáncer u otra enfermedad grave

عشر سنوات من المساعدات

تمثل إعانة رعاية الأطفال المصابين بالسرطان أو مرض خطير، السارية منذ عام 2011، مساعدة اقتصادية تسمح للآباء البيولوجيين أو المتبنين أو الوالدين بالتبني بتقليل ساعات عملهم بنسبة 50٪ على الأقل لرعاية القاصر المصاب بالسرطان أو مرض خطير آخر. والشرط أن يعمل كلا الوالدين رغم أن الإعانة ستمنح لأحدهما فقط.

ومنذ اعتمادها، اعترف الضمان الاجتماعي بهذه الإعانة – في الغالب من خلال التعاضديات (Mutuas) – لـ 21065 أسرة.

المتطلبات

للحصول على الإعانة الاقتصادية، يجب أن يكون المعني مسجلا في نظام الضمان الاجتماعي وأن يكون قد غطى الحد الأدنى لفترة المساهمة المطلوبة، والتي في حالة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 26 عاما، هي 180 يوما خلال السنوات السبع السابقة مباشرة.

ويتم احتساب المبلغ على أساس 100٪ من القاعدة التنظيمية المحددة لمخصصات العجز المؤقت المشتقة من الطوارئ المهنية.

وتسقط الإعانة عندما تنتهي الحاجة إلى الرعاية المباشرة والمستمرة والدائمة للقاصر أو عندما يبلغ القاصر 18 عاما.

المصدر: الضمان الاجتماعي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار