fbpx

ما هي الخدمات التي تقدمها مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في إسبانيا؟

برنامج التوطين
19 فبراير 2021
شارك المقالة

تعمل المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين بإسبانيا ACNUR España على حماية حقوق ورفاه طالبي اللجوء واللاجئين في إسبانيا، من خلال تقديم المشورة والتعاون للسلطات الإسبانية ودعم مجتمعات اللاجئين.

كما تتعاون ACNUR España أيضا مع المنظمات غير الحكومية لمساعدة اللاجئين وطالبي اللجوء للوصول إلى حقوقهم وتسهيل اندماجهم في المجتمع الإسباني، كما تقوم بتنفيذ أنشطة التدريب والإعلام بشأن الحماية الدولية.

في إسبانيا، تشارك ACNUR في إجراءات اللجوء، وذلك بتقييم وإصدار توصيات بشأن طلبات اللجوء. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تشارك بإبداء رأيها، ولكن بدون الحق في التصويت، في اللجنة الوزارية المشتركة للجوء والملجأ (CIAR)، حيث يتم البت شهريا في الحالات التي يتم حلها بالموافقة أو الرفض أو حفظ الطلب.

ولا يقدّم في مكتب ACNUR España المساعدة القانونية ولا يقوم بإجراءات العناية أو المساعدة المباشرة بشكل فردي، غير أنه يمكنه تقديم معلومات للاجئ حول نظام اللجوء في إسبانيا وتسهيل الاتصال بالمنظمات المتخصصة التي تقدم هذه الخدمات مجانا .يمكنك العثور على معلومات في هذه البوابة، وموقع المفوضية على الإنترنت والشبكات الاجتماعية، أو عبر الاتصال أو زيارة مكتب المفوضية في مدريد أو عبر الهاتف.

وأخيرا، تقوم المفوضية بتنفيذ مبادرات تعزز العمل مع مجتمعات اللاجئين في إسبانيا. يتعلّق الأمر بمبادرات التدريب والاتصال والاستشارات موجّهة للاجئين للتعرّف بالتفصيل على تحدياتهم واحتياجاتهم الخاصة بالحماية ولتوجيه استجابة المفوضية للحماية في إسبانيا بشكل فعّال.

وللقيام بذلك، تتوفر المفوضية على فريق من اللاجئين المتطوعين الذين يدعمون المفوضية في تحسين التواصل مع اللاجئين، وتدعم إنشاء المنظمات لأغراض اجتماعية بقيادة اللاجئين.

خدمات المفوضية مجانية

جميع الخدمات التي تقدمها المفوضية مجانية، سواء الخدمات المقدمة مباشرة من طرف المفوضية أو من خلال شركائها المنفذين. إذا ادعى أي شخص، حتى ولو كان موظفا في المفوضية أو منظمة أخرى أنه يمكنه مساعدة اللاجئ في الحصول على خدمة المفوضية في مقابل المال أو مزايا أخرى، فيجب إبلاغ ذلك على الفور لممثل المفوضية في إسبانيا.

لتقديم شكوى بشأن أي إجراء أو خدمات تقدمها المفوضية في إسبانيا، يرجى الاتصال بممثل المفوضية عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى spamacomplaint@unhcr.org

ونحيط المفوضية علما بأنه سيتم معالجة الشكاوى بسرية.

معلومات الاتصال

البريد الإلكتروني spama@unhcr.org  

أرقام الهاتف التالية:

لقضايا اللجوء والملجأ: +34 661 706 462

لأية مسألة أخرى:  +34 673 747 950

توقيت خدمة الهاتف من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 9:30 إلى الساعة 14:00 ومن الساعة 15:00.

للاتصال بمكتب المفوضية في إسبانيا

المكتب في إسبانيا:Avenida General Perón 32, 2ª Planta, Madrid

توقيت الاستقبال:

الهاتف: +34.91.556.35.03

البريد الإلكتروني: spama@unhcr.org

صفحة الويب: https://www.acnur.org/es-es/

LinkedIn :  https://www.linkedin.com/feed/

الفيسبوك: https://www.facebook.com/ACNUR/

تويتر: @ACNURspain

الاتصال بفريق المفوضية في عين المكان

مكتب المفوضية في إسبانيا له وجود دائم في بعض نقاط وصول المهاجرين واللاجئين بكثافة إلى إسبانيا. وهكذا، لديها ثلاثة فرق، واحد في مليلية، والآخر في الجزيرة الخضراء، يقوم من خلاله بتغطية كامل إقليم  قادس وسبتة وآخر في مالقة، يقوم من خلاله بتغطية أيضا غرناطة وألمرية.

المصدر: مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار