fbpx

ميسي يتجاوز تشافي ويحقق رقمًا قياسيًا في تاريخ برشلونة بالليجا

21 فبراير 2021
شارك المقالة

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، رقمًا قياسيًا جديدًا في سجله المكتظ بالأرقام الاستثنائية والإنجازات الفردية، بعدما بات أكثر لاعب مشاركة في مباريات الدوري الإسباني بتاريخ البارسا، متخطيا زميله السابق تشافي هيرنانديز.
وخاض ميسي ضد قادش اليوم الأحد، مباراته رقم 506 بقميص برشلونة في الدوري الإسباني وانتهت بنتيجة(1_1 )، ليتجاوز تشافي هيرنانديز، مدرب السد القطري الحالي، الذي خاض 505 مباريات مع الفريق الكتالوني في المسابقة المحلية، حسب ما ذكرته صحيفة «سبورت» الكتالونية.
وشارك ميسي مع برشلونة لأول مرة في الدوري الإسباني يوم 16 أكتوبر عام 2004، حين دخل بديلا للبرتغالي ديكو في مباراة إسبانيول، وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عاما و3 شهور و22 يوما.
ولعب ميسي، الذي تثار حول مستقبله العديد من التكهنات، مباراته رقم 506 في تاريخه بالدوري الإسباني اليوم، حيث شارك ضمن التشكيل الأساسي لبرشلونة ضد قادش، وعمره 33 عامًا و7 شهور و26 يومًا.
وكان تشافي هيرنانديز حقق رقمه بالوصول إلى 505 مباريات يوم 23 مايو 2015، حين شارك لآخر مرة بقميص البلوجرانا في الليجا، أمام ديبورتيفو لاكورونيا.
وقال تشافي هيرنانديز، الذي يحتاج لانتصارين فقط من أجل التتويج بطلا للدوري القطري لهذا الموسم مع السد، عن معادلة ميسي رقمه في مباراة ديبورتيفو ألافيس، «إنه لفخر كبير أن يتمكن أفضل لاعب في التاريخ من كسر أرقامي».
ويملك ميسي أرقاما عديدة في تاريخ برشلونة بالدوري الإسباني، فهو الأكثر تحقيقًا للانتصارات، والأكثر خوضا للدقائق، الأكثر مشاركة ضمن التشكيل الأساسي، كما أنه أكثر لاعب أكمل مباريات، وكذلك الأكثر تهديفا.
وسجل ميسي 460 هدفًا في تاريخه بالدوري الإسباني ولكنه لم يتمكن من تحقيق الفوز رقم 375 في المسابقة بعد أن فرض قادش التعادل في الدقائق الأخيرة .
كما يعتبر الهداف الأرجنتيني هو أكثر لاعبي برشلونة تتويجا بالألقاب في الدوري الإسباني، برصيد 10 ألقاب، كان آخرها موسم 2004-2005، وآخرها موسم 2018-2019.
المصدر : وكالات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار