fbpx

للسائقين بالطرقات الإسبانية: هذه هي الوثائق الإلزامية التي يجب حملها في السيارة

حكومة الباسك مساعدة لشراء سيارة جديدة
21 فبراير 2021
شارك المقالة

عند مغادرة المنزل، نتحقق دائما من حملنا بطاقة الهوية DNI والمستندات الأخرى في المحفظة، ويجب أن نفعل الشيء نفسه دائما عندما نذهب لأخذ السيارة أو الدراجة النارية. في الواقع، يجب أن يكون لدينا دائما مجلد أو غلاف جاهز مع جميع المستندات التي يجب حملها أثناء القيادة وتركها في في السيارة، حتى لا تغيب عن بالنا أبدا أو ننساها.

كما هو مفصل من قبل سلطة المرور الإسبانية DGT، هذه هي المستندات الإلزامية التي يجب دائما حملها في السيارة بغض النظر عن المسار الذي سنقوم به:

رخصة السائق. يجب أن تحملها عند قيادتك للسيارة أو، في حالة عدم القيام بذلك، الترخيص المؤقت الصادر عن القيادة العامة للمرور.

تصريح السير (Permiso de circulación). وجوب حمله في السيارة كلما ذهبت إلى أي مكان.

بطاقة الفحص الفني للمركبة. مع أحدث تقرير ITV والملصق المقابل على الزجاج الأمامي. إنه إلزامي لجميع المركبات التي يزيد عمرها عن عمر معين (للسيارات السياحية، على سبيل المثال، من عمر أربع سنوات).

تأمين إجباري. يفرض القانون أيضا أن يكون لدى مالك السيارة تأمين إلزامي ضد المسؤولية لتغطية الأضرار المحتملة للأطراف الثالثة. منذ عام 2008، ليس من الضروري حمل بوليصة التأمين كوثيقة، حيث يمكن لعناصر شرطة المرور التحقق على الفور إذا كانت السيارة مؤمنة.

تختلف الغرامات في حال عدم التمكن من إبراز هذه الأوراق أو عدم حملها. تبلغ الغرامات في حالة عدم وجود رخصة قيادة 10 يورو لكنها قد تصل إلى 500 يورو إذا لم تكن سارية المفعول، بمعنى أن تكون الرخصة منتهية الصلاحية.

في حالة تصريح التنقل، فإن القيادة بدون الحصول عليه تستوجب أيضا غرامة قدرها 500 يورو والقيادة بدون التأمين المقابل المتعاقد عليه يعاقب عليها بغرامة تصل إلى 3005 يورو.

المصدر: 20 مينوتوس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار