fbpx

الباسك: أكبر مصنع للهيدروجين في إسبانيا يوفر 8000 فرصة عمل. هكذا يمكنك التقدم للوظائف

ريبسول عامل بنزين
25 فبراير 2021
شارك المقالة

أعلن إقليم الباسك شمال اسبانيا عن الشروع في بناء أحد أكبر مصانع الهيدروجين في أوروبا. ويعد إقليم الباسك إحدى المناطق ذات الوزن الصناعي الأكبر في البلاد، وستسمح للمرحلة الأولى بإنتاج 20 ألف طن من الهيدروجين المتجدد وبالتالي تقليل تلوث الكربون بمقدار 1.5 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا. الخطة طموحة وتقودها شركة “ريبسول بترونور” بخطة استثمارية بقيمة 1،3 مليار يورو على مدى السنوات الأربع القادمة. سيوفر المشروع أكثر من 8000 وظيفة (1340 وظيفة مباشرة و6700 وظيفة أخرى غير مباشرة).

ضمن الكونسورتيوم الذي تم تشكيله الآن، هناك 58 شركة و12 مركزا للمعرفة و8 كيانات رسمية، بما في ذلك حكومة الباسك. تقدر خطة العمل التي ستتطلب بناء ما يسمى بـ “ممر الهيدروجين البحري” أن 34 مشروعا أو إجراءً سيكون مطلوبا لتشكيل سلسلة القيمة اللازمة للتقدم في هذا التحول للنسيج الإنتاجي.

سيتطلب إنتاج الهيدروجين المتجدد محطات توليد وبنية تحتية وتطبيقات أخرى.

أحد أهم المشاريع هو بناء ثلاثة مصانع، باستثمارات إجمالية قدرها 650 مليون، والتي ستسمح بإنتاج 112 ميغاواط من الهيدروجين. سيكون أولها مصنع بترونور، الذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله العام المقبل. سيكون هدفها تزويد مجمع أبانتو التكنولوجي بالطاقة النظيفة بفضل قدرتها 2 ميجاوات.

ويمكن للراغبين في العمل في هذا المشروع إرسال سيرهم الذاتية إلى شركة Repsol المسؤولة عن المشروع. اضغط هنا لإرسال السيرة الذاتية.

المصدر: El Independiente.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار