fbpx

كيف وأين يمكن طلب اللجوء في اسبانيا؟

طلب اللجوء في سبتة
3 مارس 2021
شارك المقالة

يمكن لأي شخص يرغب في التقدم بطلب للحصول على اللجوء في اسبانيا، بما في ذلك أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، القيام بذلك في الأماكن التالية، حسب مكان وجودهم:

إذا كنت في نقطة حدودية (سواء في ميناء أو مطار أو حدود برية في سبتة أو مليلية)، فأبلغ الشرطة الوطنية أو الحرس المدني أنك تريد طلب اللجوء أو الملجأ أو الحماية الدولية في اسبانيا.

إذا كنت داخل البلد، يجب أن تذهب شخصيا لتحديد موعد في مكاتب الأجانب أو مراكز الشرطة المرخّص لها بجمع طلبات اللجوء والملجأ.

إذا كنت في مركز تجميع الأجانب (CIE) وتريد طلب اللجوء، فيجب عليك إخطار إدارة المركز.

من الممكن أيضا طلب الحماية الدولية من المركز السجني، بإبلاغ رغبتك في ذلك إلى إدارة المركز.

البعثات الدبلوماسية والمكاتب القنصلية الإسبانية في الخارج: على الرغم من أن التشريعات تنص على إمكانية طلب اللجوء في البعثات الدبلوماسية الإسبانية والمكاتب القنصلية في الخارج، إلا أنه يتم حاليا معالجة الطلبات من خلال هذه القناة بشكل استثنائي فقط لأن الإجراءات التي يجب اتباعها ما تزال في انتظار تنظيمها في لوائح قانون اللّجوء.

يمكنك طلب الحماية الدولية في أي وقت ابتداء من وقت دخولك اسبانيا. ومع ذلك، يُنصح بالقيام بذلك في أقرب وقت ممكن ومن الأفضل أن يكون قبل مرور شهر من وصولك، إلا أنه سيتم قبول أي طلبات يتم تقديمها لاحقا.

يمكنك أيضا التقدم بطلب الحصول على اللجوء إذا كانت الوضعية التي تحول دون عودتك إلى بلدك قد طرأت أثناء إقامتك في اسبانيا أو في أي بلد أجنبي آخر، حتى وإن كنت لفترة طويلة في الخارج.

المصدر: مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار