fbpx

إسبانيا: هكذا يمكنك خفض فاتورة الكهرباء وهذه هي أرخص الأوقات لتشغيل الأجهزة الكهرومنزلية

ثلاجة
4 مارس 2021
شارك المقالة

كان من المقرر أن يدخل النموذج الجديد لفاتورة الكهرباء في اسبانيا في بداية أبريل، ولكن لن يكون ذلك حتى يونيو. وسيؤثر ذلك التعديل على جميع المنازل والشركات الإسبانية. التسعير الجديد، وفقا للجنة الوطنية للأسواق والمنافسة (CNMC) من شأن ذلك أن “يشجع على استخدام الكهرباء في الفترات الزمنية التي يكون فيها الضغط أقل ويتم تقليل استخدامها في ساعات الطلب الأكبر حيث يكون احتمال الضغط الشبكات أكبر”.

وتوضح CNMC أن الطريقة الجديدة لقياس الاستهلاك “تسمح لعملاء الشركات التجارية بمعرفة الأسعار بدقة أكبر لتشجيع الاستهلاك الفعال”.

استهلاك الكهرباء في المنازل والشركات الصغيرة

وفي بداية عام 2020، نشرت الجريدة الرسمية للدولة التعميم الذي حدد طريقة حساب رسوم النقل والتوزيع. لهذا، ستقوم الحكومة بتعديل الجزء الثابت (الطاقة المتعاقد عليها) والمتغير (الطاقة المستهلكة). وسيعطي الحكومة أهمية أكبر لاستهلاك المنازل والشركات للكهرباء.

على سبيل المثال، تلك العقود التي تقل عن خمسة عشر كيلوواط من الطاقة المتعاقد عليها (كحال معظم المستخدمين المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة)، سيتم احتساب 75٪ من الرسوم على أساس الاستهلاك، و25٪ ستكون ثابتة على أساس القوة المتعاقد عليها.

بقية المستهلكين

وبالنسبة لبقية المستهلكين، ستأتي 40٪ من الرسوم من التعريفة المتعاقد عليها و60٪ من المدى المتغير. صممت الهيئة التنفيذية والمجلس الوطني للإحصاء ثلاث مراحل مختلفة يكون فيها سعر الكهرباء إذا تم التعاقد على السعر المنظم (ساعة الذروة، عادي، منخفض) وبالتالي فإن تكلفة وضع الغسالة أو تشغيل المطبغ الكهربائي ستكون تعسيرته مختلفة حسب الفترة الزمنية.

التأثير على جميع الأسر

وتوضح منظمة المستهلكين والمستخدمين (OCU) أن تأثير المعدلات الجديدة يؤثر على جميع الأسر، نظرا لأنها تكاليف النظام الكهربائي، “ولكن ستؤثر فقط على جزء من الفاتورة بينما يعتمد المبلغ الباقي على ما إذا كانوا قد تعاقدوا مع PVPC أو تعريفة من السوق المحررة. وستكون الآثار مختلفة للغاية حسب نوع الأسرة وتوزيع الاستهلاك والجهود المبذولة لتغيير عاداتهم”.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت المنظمة إلى أنه “في السوق المحررة، ستتمتع الشركات التجارية بالمرونة لتقديم مقترحات التعريفة النهائية التي يجب على المستهلكين تقييمها بعناية”.

مراحل مختلفة

وبالتالي، سيكون جدول ساعة الذروة هو الأغلى ثمنا وله فترة تتراوح بين 10:00 صباحا و2:00 مساءً وفي فترة ما بعد الظهر / الليل بين 6:00 مساءً و10:00 مساءً. ويعني ذلك أن استهلاك الكهرباء في تلك الفترات سيكون غالي الثمن.

الفترة الأرخص

أما الفترات الأرخص فهي التي تكون من 00:00 إلى 08:00. في هذه الأثناء، تبدأ الفترة المسماة بالساعة العادية من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 10:00 صباحا، وفي فترة ما بعد الظهر من الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 6:00 مساءً، وفي الليل من الساعة 10:00 مساءً حتى 11:59 مساءً.

عطلات نهاية الأسبوع

ووفقا للوائح الجديدة التي وضعتها سلطة الكهرباء CNMC والحكومة، سيتم اعتبار عطلات نهاية الأسبوع بمثابة ساعات منخفضة التكلفة، لذلك سيكون من الأرخص وضع التدفئة أو غسل الملابس.

خفض معدل الكهرباء

وللتذكير أنه مع هذا التسعير الجديد، تعتزم الحكومة خفض معدل الكهرباء بنحو 15٪. وقدّرت منظمة حماية المستهلك الإسبانية OCU أكدت فيها أنه بالنسبة للمنزل المتوسط ​​مع تعريفة PVPC منظمة، والذي تعاقد مالكه على 4.6 كيلوواط من الطاقة ويستهلك 3500 كيلوواط ساعة سنويا، سيكون التأثير ضئيلا، حيث سيشهد تخفيضا بنسبة 0.7٪، أي ما يعادل 5 يورو من المدخرات في السنة.

المصدر: إندبيندينتي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار