fbpx

للباحثين عن العمل في إسبانيا: هذه هي الوظائف الأكثر طلبا والمناطق الأكثر توفيرا لمناصب الشغل

وظائف في إسبانيا
9 مارس 2021
شارك المقالة

نشرت وكالة “أوروبا بريس” الإسبانية اليوم قائمة بالوظائف الأكثر طلبا في اسبانيا خلال شهر فبراير المنصرم. وجاء في التقرير أن مهن مثل مستقبلي المكالمات والممثلين التجاريين والوكلاء العقاريين هي المناصب الثلاثة الأكثر طلبا في شهر فبراير، وفقا لما أوردته بوابة التوظيف InfoJobs اليوم الثلاثاء.

الوظائف العشر الأكثر طلبا

وأضافت بوابة العمل قائمة الوظائف العشرة الأكثر طلبا في السوق الإسبانية والتي كانت: مطور البرامج، ومندوب المبيعات، والممرضات، وموظفي المكاتب والإدارات، ومحلل البرامج، ومستشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومشغل الرافعة الشوكية (operador de carretilla elevadora).

وسجلت بوابة التوظيف InfoJobs خلال شهر فبراير 125،885 عرض عمل، وهو رقم أعلى بنسبة 5٪ مما كان عليه الوضع في يناير، وفقا لبوابة التوظيف، التي تلاحظ انتعاشا عاما في معظم الفئات المهنية.

ومع ذلك، وعلى أساس سنوي (فبراير 2021 مقارنة بنفس الشهر في عام 2020)، تم تخفيض الوظائف الشاغرة المسجلة بواسطة InfoJobs بنسبة 28٪، مما يعكس تأثير الوباء على الاقتصاد والتوظيف في اسبانيا.

نوعية العقود

في 30٪ من العروض المنشورة في فبراير والتي تناولت نوع العقد (37،832)، تقترح الشركات عقود دائمة، بينما تضمنت 28٪ من العروض عقودا مؤقتة. فيما يتعلق بنوع يوم العمل، كانت 61٪ من العروض لوظائف بدوام كامل و18٪ لوظائف بدوام جزئي.

العروض حسب الفئات

وحسب الفئات، كانت أكثر الوظائف الشاغرة في قطاعات التجارة والمبيعات؛ وشكلت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمة العملاء والمهن والفنون والحرف اليدوية ما يزيد قليلا عن نصف الوظائف الشاغرة في فبراير بنسبة 55٪.

سجلت معظم الفئات المهنية زيادات في عدد الوظائف المعروضة مقارنة بالشهر السابق، على الرغم من أنها قدمت انخفاضا عاما بعد عام.

القطاعات الأكثر انخفاضا

الشراء واللوجستيات والمستودعات هو القطاع الأكثر انخفاضا. وسجلت في فبراير 8005 وظيفة شاغرة، أي 30٪ أقل مما كانت عليه في يناير. يليه قطاع التعليم، حيث بلغ عدد الوظائف الشاغرة 3246، وانخفاض شهري بنسبة 14٪، ثم خدمة العملاء، حيث تراجعت العروض بنسبة 12.5٪ في الشهر، إلى 10053 وظيفة شاغرة.

وفق الأقاليم الإسبانية

وحسب الأقاليم، تصدّرت مدريد قائمة الأقاليم الأكثر توفيرا لمناصب الشغل، حيث عرضت في الشهر الثاني من العام (33278 وظيفة شاغرة) وكاتالونيا (27752) والأندلس (13698) وبلنسية (10949). رفعت مدريد عروضها مقارنة بالشهر السابق بنسبة 2.1٪، فيما زادت كاتالونيا من العروض بنسبة 15.7٪.

المصدر: وكالة أوروبا بريس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار