fbpx

إسبانيا: منح دراسية لتدريب مساعدي رعاة الأغنام

راعي
24 مارس 2021
شارك المقالة

أعلن إقليم كاستيا ليون عن فتح الباب للتقديم إلى برنامج المنح الدراسية لتكوين مساعدي رعان قطعان الأغنام في الممرات الجبلية في بلنسية أو ليون، والذي يدوم لمدة أربعة أشهر تقريبا، من منتصف شهر يونيو إلى منتصف شهر أكتوبر.

تهدف المنح الدراسية إلى تحسين واكتساب المهارات اللازمة لأداء الأنشطة المتعلقة بمهنة الراعي المتنقل. سيتم اكتساب المهارات الأساسية لإدارة أغنام في الممرات الجبلية العالية، ورعايتها وتربيتها؛ التعامل مع كلاب carea وmastiffs؛ معرفة الخصائص النباتية وموائل مناطق الرعي، واستخدام مسارات الماشية وتيارات المرور، من بين أمور أخرى.

كما هو مفصل من قبل الهيئة التي طرحت البرنامج Grupo Operativo Ovinnova على موقعه على الإنترنت، إنه نموذج تدريبي مبتكر تم تطويره من خلال مرافقة رعاة أغنام محترفين لديهم خبرة سابقة في هذا النوع من التدريب، والعيش معهم في مقراتهم المجهزة بمرافق صحية وإمكانية استعمال إلى الهاتف والإنترنت والسيارات وما إلى ذلك.

الماشية
أغنام إسبانية

الشروط

وبرنامج المنح هو موجه للأشخاص الذين يرغبون في الارتباط بمهنة الرعي، لذلك ليس من الضروري أن تكون لديهم خبرة سابقة ولكن فقط الرغبة والاهتمام باكتساب المهارات لمهنة يُنظر إليها على أنها استراتيجية في سيناريوهات جديدة تفتح أبوابها لتربية المواشي على نطاق واسع بشكل عام والانتقال الرعوي بشكل خاص.

سيسمح برنامج المنح الدراسية أيضا بالمشاركة في التبادل الدولي الثاني للرعاة والثروة الحيوانية الذي سيشارك فيه متخصصون من عالم تربية الأغنام الرعوية، حيث سيتم مناقشة العديد من المهارات المكتسبة خلال فترة التدريب.

في الوقت الحالي، يعد متوسط ​​عمر الرعاة في إسبانيا مرتفعا، ولهذا السبب هناك حاجة ماسة إلى إدخال أجيال لمهنة رعي الأغنام، وقد حصلت الهيئة المنظمة لبرنامج المنح على تمويل من وزارة الزراعة والصندوق الزراعي الأوروبي للتنمية الريفية.

كيفية المشاركة

يمكن لجميع المهتمين التواصل عبر البريد الإلكتروني (ernestine@fundacionmontemediterraneo.com) أو عبر الهاتف: 9590507020

المصدر: كوماركاس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار