fbpx

الضمان الاجتماعي الإسباني يشعر مستخديه بضرورة مراعاة طرق الاتصال بهم

الضمان الاجتماعي
2 أبريل 2021
شارك المقالة

الضمان الاجتماعي الإسباني يلفت انتباه مستخدميه الذين غيروا هاتفهم أو بريدهم الالكتروني. “من المهم تحديث البيانات الشخصية في الموقع الإلكتروني لتلقي الإخطارات التي تخص اشعارات الضمان الاجتماعي أو تغيير بيانات الهاتف و البريد”

يوفر الضمان الاجتماعي للمواطنين في إسبانيا عددا كبيرا من الأدوات لتنفيذ الإجراءات مع الإدارة، بالإضافة إلى ذلك يمكن للضمان الاجتماعي الاتصال بالمواطنين من خلال نظام الإخطار عن بعد بواسطة الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، وحتى تتمكن من استقبال هذه الإخطارات، أصبح من الضروري تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك.

وذكّر الضمان الاجتماعي عبر الشبكات الاجتماعية بأهمية تحديث رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني في حالة تغييرهما، ولهذا الغرض توجد خدمة “التبادل والاتصال عبر الهاتف والبريد الإلكتروني” في الموقع الإلكتروني ‘Cambio y comunicación de teléfono y correo electrónico’، و من خلال هذه الخدمة يمكنك التسجيل أو تعديل المعلومات المتعلقة برقم الهاتف الأرضي، الجوال والبريد الإلكتروني.

كيف يمكن الدخول إلى سجل البيانات وتفعيل الإجراء؟

يستهدف هذا الإجراء الأفراد الذين يمتلكون رقم انتماء في الضمان الاجتماعي المعروف ب (NAF)  بغض النظر عن نظام الانتساب الذي يرتبطون به، و للوصول إليه ما عليك سوى الدخول إلى الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي، والنقر على قسم “المواطنون”(ciudadanos) ثم على “العضوية والاشتراك” (Afiliación y suscripción)، حيث سيظهر اسم الإجراء المذكور.

لتعريف نفسك يمكنك استخدام شهادة إلكترونية واسم مستخدم وكلمة مرور أو(Cl@ve (Cl@ve PIN)، و من الممكن أيضا الوصول عبر الرسائل القصيرة إذا كنت قد سجلت مسبقا رقم هاتف محمول في الضمان الاجتماعي، لأن هذا ضروري لتلقي الرسالة مع الرمز الذي سيسمح لك بتعديل البيانات.

أهمية هذا الإجراء بالنسبة لمستخدمي الضمان الاجتماعي

بمجرد دخول الإجراء، سيظهر اسم وهوية كل شخض  (DNI)، أسفل البيانات الشخصية يمكنك ملئ المربعات لتسهيل إدخال رقم هاتف عنوان الإقامة ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، في نفس الوقت يجب قبول المراسلات الإعلامية عن طريق الرسائل القصيرةSMS. بالإضافة إلى توفير البيانات للاستخدام العام للضمان الاجتماعي، يمكنك إضافة رقم هاتف محمول وبريد إلكتروني كالذي كنت تستخدم من قبل أو هاتف وبريد مختلف، ليكونا متاحين لاستخدامهما في الخدمات الإلكترونية.

ويضيف الضمان الإجتماعي في نشرته الخاصة بالمستخدمين خدمة أخرى مماثلة لأصحاب المشاريع، أي للأشخاص العاديين في النظام والقانونيين أيضا الذين يمتلكون رقم حساب مساهمة (CCC)، وللوصول إليه يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني وتحديد قسم “الشركات” واختيار “الانتساب والتسجيل والتعديلات”، وفيه يجب النقر فوق “تغيير اتصال هاتف صاحب العمل وبريده الإلكتروني”.

المصدر: وكالة ايفي EFE

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار