fbpx

وزارة العدل الإسبانية تبدأ في منح الجنسية للطلبات المقدمة عام 2020

الجنسية الإسبانية
5 أبريل 2021
شارك المقالة

رغم كل الصعاب وطول الانتظار، بدأ حل ملفات الجنسية الإسبانية حسب الإقامة للطلبات المقدمة في يناير 2020. ووفقا لمكاتب المحاماة المختصة في شؤون الهجرة، تمت ملاحظة أن بعض ملفات الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة لعام 2020 ستنتقل إلى مرحلة “في انتظار معلومات” (Pendiente de solicitud de informes)؛ كما يتضح في الصورة التي عرضها مكتب المحاماة الإسباني “لغاليتيم”.

ملف الجنسية المقدم سنة 2020

وأشار مكتب المحاماة المذكور إلى أن طلبات الحصول على الجنسية الإسبانية المقدمة في يناير 2020، قد تم منح أصحابها الجنسية بالفعل إداريا (vía administrativa) بعد تقديم الاستئناف الخلافي المناسب أمام المحكمة الوطنية وفقا للمادة 11.3 من المرسوم الملكي 1004/2015، بتاريخ 6 نوفمبر، والذي يوافق على اللائحة التي تنظم إجراءات اكتساب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة.

في هذه الحالة المحددة، يتعلق الأمر بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية تم تقديمه إلكترونيا في يناير 2020 مع استئناف تم تقديمه في يناير 2021.

وقد تسبب هذه المعلومات إحباطا للكثيرين، لا سيما الذين دفعوا ملفاتهم قبل سنة أو سنتين أو أكثر، لكن الخبرء في شؤون الهجرة والجنسية الإسبانية يؤكدون أنه من غير العدل أن يضطر الأجانب دائما إلى اللجوء إلى إجراءات قضائية لتسريع معالجة ملفاتهم للحصول على الجنسية الإسبانية، رغم أنهم يستوفون كل المتطلبات.

المصدر: ليغاليتيم.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار