fbpx

شرطة المرور الإسبانية توضّح بشأن غرامة عدم ارتداء الكمامة في السيارة

الكمامة في السيارة
7 أبريل 2021
شارك المقالة

طيلة الأيام القليلة الماضية، تداولت شبكات التواصل الاجتماعي ومنصات المراسلة الفورية مثل واتساب خبرا نشرته وسائل إعلام مختلفة تحدث عن غرامة جديدة من الإدارة العامة للمرور تستهدف كل من يسافر بدون قناع داخل السيارة. ويقول الخبر أنه توجد في القانون غرامة قدرها 500 يورو وحذف ست نقاط من رخصة القيادة على إزالة القناع داخل السيارة.

وبحسب هذا الخبر فإن مقدار الغرامات يختلف بحسب شدة ونوع المخالفة التي يتم تنفيذها. بعد انتشار هذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واجهت المديرية العامة للمرور انتقادات لنشر مثل الأخبار. وجاء في بيان للمديرية العامة للمرور الإسبانية: “فيما يتعلق بالأنباء التي ظهرت في العديد من وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة، تقدم المديرية العامة للمرور (DGT) الإيضاحات التالية”:

في المقام الأول، تذكر DGT أنه ليس لديها أي نوع من الصلاحيات لتحديد استخدام الأقنعة أو لا داخل المركبات: “استخدام القناع هو إجراء صحي وصحي، وبالتالي، فإن DGT ليس لديها أي اختصاص في تنظيمه”. وبهذه الطريقة، تُذكِّر الإدارة العامة للمرور السائقين بأنه لا يمكنها أبدا إصدار غرامة لهذا السبب، أي عدم ارتداء الكمامة داخل السيارة في حالة وجود السائق لوحده”.

في الواقع، تؤكد DGT أنه لا توجد مادة في قانون المرور تسجل عقوبات ضد الأشخاص الذين لا يرتدون القناع داخل المركبات: “لا توجد مادة في قانون المرور والسلامة على الطرق، ولا في اللوائح التي تعمل بها المديرية تفرض غرامة على عدم ارتداء الكمامة في السيارة. يجب الإشارة إلى أن ارتدائها أو خلعها أو القيام بأي عمل آخر معها هو مبدأ مخالف، لكن لا يترتب عليه فقدان نقاط رخصة القيادة، وبالتالي لا يعاقب عليه”.

وعبرت مديرية المرور الإسبانية عن اعتذارها لمتابعيها عما حدث: “تأسف DGT لأن بعض المواطنين ربما شعروا بالتضليل بسبب كل هذه الأخبار الكاذبة المنشورة والتي تتعارض مع المصدر ومع أنظمة المرور وسلامة الطرق”.

ويعني ذلك أن عدم ارتداء القناع في السيارة لا يمكن اعتباره مخالفة مرورية. ومع ذلك، قد يتم تغريمك بناءً على قانون ذات طبيعة صحية. وكما أوضحت الحكومة في عدة مناسبات، فإن استخدام الأقنعة في السيارة إلزامي طالما أن الأشخاص الذين يسافرون بها ليسوا متعايشين في نفس المنزل.

المصدر: كادينا سير.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار