fbpx Skip to content
اسبانيا بالعربي

هذه هي كل البؤر النشطة لفيروس كورونا في إسبانيا

29 يونيو 2020
بؤرة بؤر فيروس كورونا إسبانيا

وكشفت وزارة الصحة الإسبانية في الأسابيع الأخيرة عن حوالي 50 بؤرة تفشي لفيروس كورونا في عموم البلاد. وعلى الرغم من أن يعضها تمّت السيطرة عليه من قبل المصالح الصحية، إلا أن الأكثر إثارة للقلق في الوقت الحالي هما بؤرتان: التي تسببت في إصابة 300 شخص في أراغون، وأخرى بمركز استقبال المهاجرين في مالاغا، حيث أصيب 90 شخصا.

آراغون

ويسكا: تم الكشف عن هذه البؤرة، التي تسببت في عودة ثلاث مناطق إلى المرحلة الثانية، في مزرعة فواكه وخضروات، وقد انتشرت إلى مناطق لا ليتيرا وثينكا ميديو وباخو ثينكا. وأكد مدير الصحة بالإقليم يوم الخميس أن هذه البؤرة هي الأكثر إثارة للقلق.

ومن بين المقاطعات الثلاث، هناك 139 حالة مؤكدة. كما ظهرت نتائج إيجابية على 10 عمال وخمسة من نزلاء مركز رينا صوفيا دي مونزون للمعاقين، وجميعهم بدون أعراض.

وتم الكشف عن البؤرة بعدما تم تشخيص إحدى العاملات بفيروس كورونا، ليتم عزل جميع الأشخاص المتصلين بها وتم اختبار 45 موظفا و92 مقيما.

ثاراغوثا (سرقسطة)

تم إعادة منطقة باخو أراغون-كاسبي إلى المرحلة الثانية؛ بعد إبلاغها يوم الجمعة عن 49 إصابة جديدة، بالإضافة إلى 26 حالة مؤكدة حتى يوم الخميس.

وتفيد تقارير الصحة العامة أن الحالات الجديدة قيد الدراسة بهدف تحديد صلاتها بالحالات الؤكدة، والتي ظهرت قبل أكثر من أسبوع في هذه المناطق، وتتعلق بالمهاجرين الذين يعملون في الحقول لجني المحاصيل الزراعية.

كانتابريا

سانتاندير: أكدت مديرية الصحة في حكومة كانتابريا وجود بؤرة جديدة لفيروس كورونا، وهي الأولى في المنطقة منذ رفع حالة الطوارئ، مع وجود 13 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

كاستيا ليون

بلد الوليد (باياذوليد): تم تأكيد وجود ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، اثنتان في مرافق الرعاية الصحية وواحدة لدى مريض خرج من المستشفى، وبذلك يرتفع عدد المصابين بالفيروس في باياذوليد إلى 22 مصابا بفيروس كورونا في مستشفى ريو أورتيغا في بلد الوليد، وهي البؤرة التي تم الكشف عنها في 16 يونيو/ حزيران، بعد إجراء اختبارات على الأشخاص المتصلين بمصاب بالفيروس. ويضاف إلى ذلك حالات أخرى في دور المسنين في المحافظة.

نافارا

سجلت نافارا في الساعات الأخيرة ارتفاعا في عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل تسع حالات إيجابية جديدة، والتي تُضاف إلى 35 حالة كانت مسجلة بالإقليم. وتقع هذه البؤر في منطقة في شمال نافارا أين توجد 16 إصابة بمنطقة بامبلونا.

كاتالونيا

ليريذا: سجلت دور رعاية المسنين كاستيون في ليريذا تفشي فيروس كورونا نتج عنه إصابة 18 شخصا، منهم 13 من كبار السن وخمسة من العمال.

كما تم عزل 42 شخصا في فندق رامبلا، معظمهم عمال مهاجرون، بعد إثبات إصابة 7 منهم بفيروس كورونا. كما تأكدت إصابة 24 شخصا من العمال الموسميين في مزرعة خونيدا لا مانراسا.

جيرونا: تم اكتشاف بؤرة جديدة بعد إجراء اختبارات على 31 مشكوك في إصابتهم بفيروس كورونا 20 منهم من من العمال الموسميين.

إكستريماذورا

كاثيريس: تم الإبلاغ عن سبع حالات جديدة مؤكدة في المنطقة، خمسة منهم في نافالمورال دي لا ماتا. وفي المجمل، تم تأكيد 22 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

الأندلس

كاديث: تم تأكيد وجود 22 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزيرة الخضراء بعد أن اضطرت الشرطة لعزل نزل بعد اكتشاف تفشي المرض بين ضيوفه، الذين توفي أحدهم.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت النتائج عن إصابة رقيب في الجيش الإسباني من ثكنات كامبوسوتو في سان فرناندو (كاديث) يوم السبت الماضي، حيث تم عزل 30 جنديا آخر كانوا على اتصال به لمنع انتشار المرض.

غرناطة: تم تأكيد وجود 5 بؤر بعاصمة المحافظة، حسب أحدث البيانات.

مالاغا: توجد في المحافظة واحدة من أكثر البؤر خطورة في إقليم الأندلس، بعد تسجيل 172 حالة مؤكدة مرتبطة بمركز استقبال المهاجرين الذي يديره الصليب الأحمر.

ويلبا: في بلدة ليبي، تم اكتشاف تسع حالات مؤكدة بين البحارة العائدين من أنغولا، حيث تم عزل 50 شخصا.

مدريد

كشف إقليم مدريد عن 40 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأبلغت مدريد عن ما مجموعه 63 حالة إصابة جديدة.

كورونيا

تم تسجيل تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا. وفي محافظة لوغو، تم الإبلاغ عن 28 حالة جديدة مؤكدة.

مورثيا

وصل عدد الإصابات المسجلة في البؤرة التي ظهرت في مورثيا إلى 42 حالة مؤكدة، وتم عزل 70 شخصا، بعد أن تم الإبلاغ عن الحالة الأولى لهذه البؤرة والتي تسبب فيها مسافر عائد من دولة بوليفيا.

بلاد الباسك

أعلنت مديرية الصحة بالإقليم عن اكتشاف بؤرة جديدة ببلدة أوريو، بعد الكشف عن 13 حالة جديدة.

بالينثيا

تمّت إضافة 7 حالات جديدة إلى البؤرة التي ظهرت في شركة للحوم بالإقليم. الحالات الجديدة هي لعمال في نفس الشركة.

أستورياس

تم الكشف عن 5 حالات مؤكدة بفيروس كورونا بين صفوف نزلاء مراكز المسنين، من إجمالي 240 من النزلاء الذين تجاوزوا المرض.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام (إسبانيا بالعربي)

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار