fbpx Skip to content
اسبانيا بالعربي

بيدرو سانتشيث يحل بنواكشوط وهذه هي قائمة المساعدات الإسبانية لموريتانيا

30 يونيو 2020
نواكشوط الإسبانية موريتانيا رئيس الحكومة

ستنقل الطائرة التي تنقل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيث، إلى نواكشوط، اليوم، الثلاثاء، شحنة تتكون من عشرة أجهزة تنفس، وكميات من الأدوية، إضافة إلى فريق من طبي مكون من خمسة أخصائيين صحيين إسبان سيبقون في موريتانيا للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا في البلاد.

مكوث الفريق الطبي بموريتانيا

وبحسب ما أورد قصر المونكلوا، فإن الفريق الطبي الذي يسافر مع الوفد الرسمي الإسباني، والذي يتألف من ثلاثة أطباء وممرضين، سيبقى في موريتانيا لتقديم المشورة لخبراء الصحة في البلاد حتى 7 يوليو/ تموز.

وسيشارك العاملون الصحيون الخمسة في مهمة صحية تدخل ضمن استجابة مدريد للطلب الذي تقدّمت به نواكشوط عن طريق السفير الإسباني في موريتانيا، خيسوس سانتوس، الذي نقله إلى سلطات بلاده.

تحضير المساعدة

ومنذ تلقي إسبانيا طلب المساعدة، سارعت وزارة الخارجية من خلال الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي؛ ووزارة الصحة، من خلال الوكالة الحكومية للصحة والأطفال والرعاية الاجتماعية؛ وعملت مؤسسة التعاون الدولي لمنظمة الطب الجماعي بشكل منسق ومشترك، في وقت قياسي، لتحضير فريق من المهنيين الصحيين للانتقال إلى نواكشوط، إضافة إلى تجهيزات أخرى.

الهدف من المهمة

وقالت المنسقة العامة للصحة، ماريتا إيراديير، “إن الهدف من هذه المهمة هو نقل الخبرة وتدريب المهنيين الصحيين من النظام الصحي الموريتاني في الميدان، بما يسمح بتأهيلهم للتعامل مع فيروس كورونا. وستكون تحت تصرف هؤلاء الأطباء جميع الخدمات اللوجستية للتعاون الدولي الإسباني ومنظمة الصحة العالمية لأداء عملهم”.

آخر أرقام الوباء بموريتانيا

وعانت موريتانيا من موجة شديدة في الأيام الأخيرة، حيث انتقلت حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد من 3 إلى 3000 حالة في أسبوع.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في موريتانيا 4237 حالة، بينما وصل عدد المتماثلين للشفاء إلى 1497، بعد تسجيل 88 حالة شفاء جديدة في خلال اليوم الأخير، كما أبلغت المصالح الصحية عن حالتي وفاة جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات بالبلاد إلى 128 حالة وفاة.

ويتوجه رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيث، إلى موريتانيا هذا الثلاثاء للمشاركة في القمة الدولية حول الساحل، والتي ستكون أول رحلة خارجية له منذ بدء أزمة فيروس كورونا.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار