fbpx Skip to content
اسبانيا بالعربي

ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا في إسبانيا

3 يوليو 2020
فيروس كورونا إسبانيا

أفادت وزارة الصحة اليوم بوجود 17 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في إسبانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يمثل انتعاشا كبيرا بعد الحالات الخمس المسجلة يوم أمس.

ويعد ذلك الرقم هو الأكبر منذ أن راجعت الوزارة إجمالي الوفيات في 19 يونيو/ حزيران المنصرم. ويبلغ مجموع الوفيات في إسبانيا منذ ظهور الوباء 28385 حالة وفاة.

ومن بين الـ 21 الذين توفوا في الأيام السبعة الأخيرة، حدثت سبع وفيات في مدريد، وأربع في كاستيا ليون، وثلاث في إقليم الباسك، واثنتان في الأندلس، وكاستيا لا مانتشا وكاتالونيا، وحالة وفاة واحدة في لاريوخا.

عدد الإصابات الجديدة

وارتفع عدد الإصابات الجديدة إلى 174 (تم الإبلاغ عن 134 يوم أمس)، وهو ما يُعزى إلى البؤر المختلفة التي لا تزال نشطة في جميع أنحاء إسبانيا.

وحسب التوزيع الجغرافي لحالات العدوى الجديدة، حدثت 50 حالة في إقليم مدريد، و42 في كاتالونيا و31 في أراغون، بالإضافة إلى 11 في غاليثيا، وهو رقم مرتفع بشكل خاص بالنسبة لهذه المنطقة التي تميزت خلال فترة الوباء بانخفاض عدد الحالات المسجلة فيها. ويبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة منذ بداية الوباء في عموم إسبانيا 250545 حالة.

التوقف عن نشر البيانات

وأعلنت وزارة الصحة اليوم أنها ستتوقف عن نشر بيانات الإصابة وحالات الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في عطلة نهاية الأسبوع في ضوء “التطور الوبائي”، بحيث يتم نشر الحصيلة الإجمالية للأرقام كل الاثنين.

الرعاية في المستشفيات

واحتاج 125484 إلى الرعاية بمختلف المستشفيات الإسبانية منذ بداية الوباء، وخلال الأيام السبعة الأخيرة، تم إدخال 141 مصابا للمستشفيات، منهم 60 في مدريد و13 في كل من كاستيا ليون وكاتالونيا.

العناية المركزة

وبخصوص إدخال المرضى في غرف العناية المركزة، تم تسجيل إدخال 13 مصابا بفيروس كورونا في وحدات العناية المركزة، خمسة منهم في منطقة مدريد وأربعة في كاستيا ليون.

في الأسبوع من 22 إلى 28 يونيو/ حزيران، تم الكشف عن 24122 حالة مشتبه فيها في مختلف المستوصفات و25564 في المستشفيات.

جهات الاتصال

ولدى الحالات المؤكدة، تم تحديد متوسط ​​أربع جهات اتصال مشبوهة (أي الأشخاص المتصلين بالمصاب)، منها 5٪ فقط ظهرت عليهم أعراض، بينما بلغ العدد الإجمالي لجهات الاتصال الوثيقة التي تبين أنها مصابة بفيروس كورونا 238 حالة، خلال نفس الفترة المذكورة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار