fbpx Skip to content
اسبانيا بالعربي

كيفية الحصول على البطاقة الأوروبية أو Tarjeta Comunitaria في إسبانيا

13 يوليو 2020
البطاقة الأوروبية إسبانيا

تعتبر البطاقة الأوروبية أو Tarjeta Comunitaria إحدى رخص الإقامة في إسبانيا التي تتيح لحاملها الكثير من المزايا، فهي تكاد توازي الجنسية الإسبانية في الحقوق. وهي عبارة عن بطاقة إقامة تمنح للأجنبي المتزوج أو يعيش مع إسباني/ة أو للذين يحمل آباؤهم أو أماتهم الجنسية الإسبانية.

وفي الغالب، لا تتأخر مكاتب الهجرة في إصدار بطاقة الإقامة الأوروبية مثلما يحصل مع بقية وثائق الإقامة. كما أنها تدوم لخمس سنوات، على خلاف بطاقة الإقامة الأولية التي تدوم سنة واحدة ثم سنتين قبل أن تصل إلى خمس سنوات.

وللحصول عليها يجب ان تتوفر فيك الشروط التالية:

املاك تأمين صحي.

أن يكون متزوجا أو شريك منزلي أو مقيم مع إسباني/ة.

كما لا تخلو الشروط من المتطلبات الاقتصادية الآتية:

أن يتمتع المواطن/ة الإسباني/ة (الشريك/ة أو الزوج/ة) بعمل سواء كان لحسابه الخاص أو لحساب جهة ما.

أن يثبت أن لديه وسائل مادية كافية للتواجد في إسبانيا، في حال كان طالبا، عن طريق وثائق رسمية أو قانونية تثبت ذلك (عقد عمل، أو ما شابه).

ويشترط أن يمتلك المواطن الإسباني في حسابه مصرفي ما لا يقل عن 9500 يورو إذا كان القريب زوجا أو زوجة، وإضافة حوالي 3000 يورو على الفرد الواحد في حال كانت القرابة من الأصول (الآباء والأمهات والأجداد) أو الأبناء والأحفاد.

ويجب تقديم كشوف بنكية للتأكد من امتلاك المبلغ المطلوب. ويمكن لمكتب الهجرة طلب إظهار الكشوف المالية خلال السنوات الخمس التي تدوم فيها صلاحية البطاقة المذكورة، لتفادي طلب المبلغ أثناء دفع المبلغ وإرجاع لاحقا.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار