fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

جزر البليار: وصول خمس قوارب للمهاجرين صباح الأحد

2 أغسطس 2020

أفادت مندوبية الحكومة الإسبانية في جزر البليار، اليوم الأحد، عن وصول خمسة قوارب إلى الأرخبيل في الساعات الأخيرة. وتقول صحيفة “أ ب ث” أن كل المؤشرات تشير إلى أن هذه القوارب، كما حدث في الأشهر الأخيرة، جاءت من الجزائر.

وتم تحديد القارب الأول من قبل الحرس المدني في الساعة 03.00 صباحا في كالا مارمولس، في بلدة سيس سالينس في مايوركا. واعتقلت قوات الحرس المدني 14 مهاجرا، بينهم امرأتان، كانوا على متن القارب.

وبعد ذلك بقليل، حوالي الساعة 4:30 صباحا، وصل قارب آخر إلى ميناء إيبيثا، وعلى متنه سبعة أشخاص، تم اعتقالهم أيضا.

وبعد ساعة، اكتشف نظام المراقبة الخارجية المتكامل قاربا ثالثا، عند إبحاره شمال مدينة كابريرا. وتم اعتراض القارب من قبل الحرس المدني ونقله إلى كولونيا سانت جوردي، وهي بلدة تقع في مايوركا. كما تم اعتقال جميع ركابه البالغ عددهم 14 شخصا.

وفي وقت لاحق، حوالي الساعة 09:00، حسب نفس الصحيفة، أخطر شخص خدمة الطوارئ 112 أنه رأى قاربا مهجورا في منطقة يوكماجور، في بلدية مايوركا.

وأرسل الحرس المدني دوريات لمحاولة العثور على ركاب القارب، ليتم اعتقال شخصين واحتجازهما. وعثر الحرس المدني على زورق خامس ظهرا، في كابريرا، حيث تم اعتقال 14 مهاجرا.

ويوم السبت وصل قاربان إلى جزر البليار، أولهما إلى شاطئ إس كوبينار، في فورمينتيرا. واعتقل الحرس المدني 14 مهاجرا هناك.

وفي وقت لاحق، عثر الحرس المدني على قارب ثان في مايوركا على شاطئ إس كارغول، في سيس سالينس. كما تم اعتقال 13 شخصا كانوا على متنه.

وثم وُضع المحتجزين تحت تصرف الشرطة الوطنية لتنفيذ إجراءات الترحيل، كما تم إجراء اختبارات الإصابة بفيروس كورونا على جميع المعتقلين للكشف عن الحالات المحتلمة المصابة بفيروس كورونا.

ووفقا للبيانات الرسمية التي قدمتها مندوبية الحكومة في جزر البليار، فإن الحصيلة الإجمالية طيلة الأشهر السبعة الأولى من هذا العام بلغت 18 قاربا على متنها 223 مهاجرا.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار