fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

منظمة الصليب الأحمر بألباثيتي تتكفل بدفع ثمن تذاكر سفر عمال الحقول المهاجرين

13 أغسطس 2020
عمال الحقول المهاجرين

تواصل منظمة الصليب الأحمر وأطباء العالم العمل مع المهاجرين العاملين في الحقول، بمدينة ألباثيتي، والمتوجدين في الحجر الصحي بعد اكتشاف تفشي فيروس كورونا في التجمع السكني حيث يقيمون في ضواحي المدينة في يوليو/ تموز الماضي. وجاءت نتائج اختبار 130 عاملا إيجابية، بما يؤكد إصابتهم بالفيروس.

وبالإضافة إلى مساعدتهم على الاتصال بالعائلة والأصدقاء الذين يقيمون في مناطق أخرى من إسبانيا، قررت المنظمة دفع ثمن تذاكر الحافلة في حال قرروا الذهاب إلى مقاطعات أخرى للعمل في الحملات الزراعية.

وأكد رئيس فرع الصليب الأحمر بمدينة ألباثيتي، فرانثيسكو بيريث، في تصريح لوكالة “أوروبا بريس” أن البلدية ستوفر “مركزا لإيواء العمال المهاجرين” الذي سيقررون البقاء في المدية بعد انتهاء الحجر الصحي، الذي تم فرضه بأمر من القضاء.

ويضيف المسؤول بالمنظمة الإنسانية أنه “بعد التأكد من أن الحالات إيجابية، تمّت إعادة فرض الحجر الصحي. الآن هم في مجموعات من 20 إلى 25. في المركز الذي نديره، يتم إخراجهم تدريجيا. في نهاية الأسبوع الماضي، كانت هناك 10 حالات شفاء، في منتصف الأسبوع ثمانية وخمسة أخرى بالأمس حيث يقضي هؤلاء الأشخاص 14 يوما ويؤكد الأطباء أنهم أكملوا الحجر الصحي”.

وبالإضافة إلى توفير الأسرة أو شبكات الويفي أو الإمدادات الكهربائية، يقوم الصليب الأحمر بمنح هؤلاء الأشخاص من مختلف الجنسيات (السنغال، مالي، الجزائر، المغرب، وغيرها) الملابس ومستلزمات النظافة.

كما تتم مساعدتهم من قبل الأخصائيين الاجتماعيين، الذين يقدمون لهم المشورة القانونية بخصوص وثائق الإقامة في إسبانيا، فضلا عن تقديم الدعم المعنوي والتشجيع، يذكر بيريث.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار