fbpx

الجزائر تعلن عن رحلة لإجلاء رعاياها العالقين في إسبانيا وأخرى للعودة إلى إسبانيا لحاملي الوثائق الأوروبية

إجلاء الرعايا الجزائر
24 أغسطس 2020
شارك المقالة

أفادت قناة “النهار” الجزائرية نقلا عن النائب عن الجالية، نورالدين بلمداح، أن الجزائر برمجت رحلة لإجلاء الجزائريين العالقيين بإسبانيا بسبب كورونا يوم الجمعة 28 أغسطس/ آب الجاري.

وحسب القناة، فإن النائب بلمداح قد نشر على صفحته الرسمية في فايسبوك: “أبلغكم ببرمجة رحلة إجلاء عبر طائرة الخطوط الجوية الجزائرية يوم الجمعة 28 أوت من أليكانت نحو وهران”.

مضيفا أن “السلطات الإسبانية قد رخّصت للجزائر نقل المسافرين إليها من مطار الجزائر نحو أليكانت”.

ويذكر المصدر أنه “سيسمح بالسفر من الجزائر نحو أليكانت لكل من يحملون جنسية دولة أوروبية أوبطاقة الإقامة بإسبانيا أو بأوروبا ولو كانت منتهية الصلاحية وكذلك من يحملون تأشيرة التجمع العائلي”.

وتخلص “النهار” إلى أنه “على المهتمين بالسفر التواصل سريعا مع الخطوط الجوية الجزائرية للحجز وشراء التذاكر وعودة ميمونة ونترقب الإعلان عن برمجة رحلات إجلاء أخيرة من بعض الدول”.

تواصل إجلاء الرعايا الجزائريين

وفي سياق متصل، ذكرت “النهار” أن وزارة الخارجية الجزائرية أكدت أنه تم إجلاء 29874 جزائريا عالقا في الخارج إثر تفشي وباء كورونا منذ انطلاق العملية شهر مارس/ آذار المنصرم إلى غاية 18 أغسطس/ آب الجاري.

وجاء في البيان أن الجزائر تواصل جهودها لإجلاء رعاياها العالقين في الخارج إثر جائحة كورونا، حيث  بلغ عدد المواطنين الذين تمّت إعادتهم إلى أرض الوطن منذ انطلاق عملية الإجلاء يوم 19 مارس/ آذار 2020 وإلى غاية 18 أغسطس/ آب 2020 ما مجموعه 29874 شخصا عبر ثلاث مراحل.

وأشارت وزارة الشؤون الخارجية إلى أن المرحلة الثالثة من هذه العملية التي “امتدت من 4 إلى 18 أغسطس/ آب 2020، قد انتهت بإجراء ثلاث رحلات جوية إضافية يومي 16 و18 أغسطس/ آب انطلاقا من مطار دبي بالإمارات العربية المتحدة ومطار إسطنبول بتركيا، وكذا مطار بوخاريست برومانيا، تم من خلالها إجلاء 590 مواطنا.

وبذلك، “يبلغ إجمالي المواطنين الذين تم إجلاؤهم في إطار المرحلة الثالثة 6328 شخصا، عبر 26 رحلة جوية وكذا عبر الحدود البرية بالنسبة للرعايا الجزائريين العالقين في تونس.

وأكدت الوزارة، في ذات السياق، بأن المرحلة الرابعة والأخيرة من عملية الإجلاء ستنطلق قريبا لإعادة المواطنين الجزائريين الذين لا يزالون عالقين بالخارج.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار