fbpx

الحكومة الإسبانية تنقل إدارة ملف إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي للحكومة الباسكية

خدمة التوظيف الباسكية
5 سبتمبر 2020
شارك المقالة

وقعت الحكومتان، المركزية الإسبانية والإقليمية الباسكية، يوم أمس، على التفويض الإداري الذي يمكّن خدمة التوظيف بإقليم الباسك (Lanbide) من إدارة ملف الحد الأدنى من الدخل الحيوي في إقليم الباسك حتى يتم الانتهاء من التحويل النهائي لإدارة ملف هذه الإعانة إلى السلطات الباسكية.

وبموجب الاتفاق، ستتولى “لانبيذي” معالجة ملفات طلب الحد الأدنى للدخل الحيوي  للمقيمين في بلاد الباسك فيما يتعلق بالمعلومات وبدء ومعالجة الإجراءات الإدارية لحصولهم على الإعانة، التي هي عبارة عن مساعدة من الضمان موجهة للعائلات محدودة الدخل، كما ذكر بيان للحكومة الباسكية.

من جانبه، سيكون من اختصاص المعهد الوطني للضمان الاجتماعي إملاء القرارات التي تؤثر على الاعتراف بالحق في الحصول على المساعدة المذكورة، وكذا الأنشطة المتعلقة بالرقابة، ومراجعة الإجراءات الإدارية، وتسليط العقوبات على المخالفين وغير ذلك.

وبذلك تكون الحكومتان المركزية والباسكية قد أكملتا صياغة الاتفاق الذي ينظم التفويض الذي سيتم بموجبه تنفيذ إدارة الدخل الأدنى الحيوي في منطقة أيوسكادي من طرف مصالح “لانبيذي”.

وتم التوقيع على هذه الوثيقة من قبل مديرة التوظيف والسياسات الاجتماعية في إقليم الباسك، بياتريث أرتولاثابال، والمديرة العامة للمعهد الوطني للضمان الاجتماعي، ماريا كارمن أرمستو غونثاليث-روسون.

وتُمكّن هذه الاتفاقية “لانبيذي” من إدارة مساعدة الحد الأدنى من الدخل الحيوي في إقليم الباسك حتى يتم الانتهاء من تحويلها بشكل نهائي من خلال نقل جميع صلاحيات الضمان الاجتماعي الإسباني إلى خدمة التوظيف الباسكية “لانبيذي”.

وتسعى الحكومة الباسكية من خلال ذلك إلى تكييف هذه الإعانة مع المساعدات التي تقدمها أصلا، لكن ذلك لا يعني تقليصها، لأن إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي يتم تحويل مبالغها شهريا من الحكومة المركزية لإقليم الباسك وهو ما يعني أنها ستصل إلى مستحقيها كمكلة لمساعدات الإقليم.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار