fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

حرب باردة بين الريال وغاريث بيل وعائدات ميسي تتخطى المليار دولار

15 سبتمبر 2020
غاريث بيل

لا يزال الويلزي، غاريث بيل، مرتبطا بعقد مع ريال مدريد غير أن الأخير “مسح” كل شيء له علاقة باللاعب في النادي الملكي.

ويبدو واضحا أن فريق العاصمة الإسبانية يريد التخلص من بيل “31 عاما” والأخير يريد الخروج من كابوس مدريد، والطرفان ينتظران حلا لهذه المعضلة التي لم يواجه الفريق مثيلا لها من قبل.

وحتى الآن لم يقدم أي فريق عرضا مؤكدا لضم قائد منتخب ويلز الذي يتدرب في النادي ولم ينخرط في تمارين الفريق الجماعية.

والواضح أن الغياب ليس بسبب إصابة أو مشاكل صحية بل لأنه بات خارج حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان والفريق بشكل كامل، ولا عودة عن قرار التخلي عنه وأصبح من شبه المؤكد أنه لن يرتدي قميص الفريق مجددا.

وحتى القميص لم يُعرض في مراكز البيع الخاصة بالفريق التي باتت تعرض قميصي الكرواتي لوكا مودريتش رقم “10” والبرازيلي مارسيلو رقم “12” وأزالت تماما رقم “11” الخاص ببيل.

أكثر من ذلك لم يظهر بيل في أي صورة من صور اللاعبين التي التقطت لقمصان الموسم الجديد.

ولم تنشر حسابات وصفحات الريال أي صورة لبيل وهو يتدرب في المدينة الرياضية الخاصة بالفريق، ويظهر فقط في صور ينشرها زملاؤه على حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل كما هي الحال مع البلجيكي، إيدن هازارد.

ومن الواضح أن سياسة “عض الأصابع” بين بيل والميرينغي بدأت، فلا اللاعب سيسهل الأمور على الفريق ولا الأخير سيسمح له بالمغادرة مجانا مع بقاء عامين على انتهاء عقده.

وستبقى “الحرب الباردة” بين الطرفين حتى آخر ساعة من إغلاق الميركاتو الصيفي

بعد 20 يوما.

ميسي.. الأعلى دخلا

وفي موضوع منفصل، سيكون الدولي الأرجنتيني لاعب كرة القدم الأعلى دخلا في العالم لعام 2020 بمبلغ قدره 126 مليون دولار، بما في ذلك 92 مليون دولار في رواتب لموسم 2020-2021، و34 مليوناً من صفقات الرعاية وعقود أخرى.

وأصبح ميسي (33 عاما) والذي كان يرغب في الرحيل عن النادي الكاتالوني في أغسطس الفائت قبل  العودة عن قراره، رابع رياضي يصل إلى هذا الرقم الخيالي في العائدات بعد أسطورة الغولف الاميركي تايغر وودز ومواطن الأخير الملاكم فلويد مايويذر جونيور ونجم كرة القدم وغريمه الازلي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما يتواجد في هذا النادي المغلق لأصحاب المليارات اسطورة كرة السلة الاميركية وشيكاغو بولز مايكل جوردان، إلا أنه تمكن من جمع هذا المبلغ بعد اعتزاله اللعبة بفضل عقده الخيالي مع شركة نايكي للملابس الرياضية واستثماره في نادي تشارلوت هورنتس، علماً أنه حقق خلال مسيرة دامت 15 عاما في الملاعب عائدات بقيمة 550 مليون دولار.

وفي ترتيب العام 2020، أطاح ميسي برونالدو من المركز الأول (117 مليون دولار، بما فيها 70 مليونا كرواتب)، في حين حل البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي ثالثا (96 مليون دولار، بما فيها 78 مليونا كرواتب).

ويحتل النجم الآخر لنادي العاصمة الفرنسية كيليان مبابي المركز الرابع مع 42 مليون دولار، منها 28 مليونا كرواتب، فيما يحتل المصري محمد صلاح نجم ليفربول المركز الخامس وهو اللاعب الأعلى دخلا في الدوري الانكليزي الممتاز (37 مليون دولار).

ويكمل لائحة العشرة الاوائل توالياً كل من الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد الانكليزي، مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة، الويلزي غاريث بايل لاعب ريال مريد الاسباني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي قناص بايرن ميونيخ الالماني بطل أوروبا والحارس الإسباني ليونايتد دافيد دي خيا.

ووفقا للمجلة المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، فإن قائمة العشرة الأوائل في العالم قد جمعت عائدات عالمية بلغت 570 مليون دولار، بزيادة قدرها 11 في المئة مقارنة بالموسم الماضي، وذلك على الرغم من تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على مختلف البطولات الأوروبية والاقتصاد العالمي.

المصدر: الجزيرة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار