fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

كيف تتفادى دفع ضريبة 240 يورو الجديدة لبنك La Caixa؟

16 سبتمبر 2020
ضريبة بنك Caixa

 قبل أيام، أعلن Caixabank عن زيادة ضريبة الحفاظ على الحساب البنكي لزبائنه لتصل إلى 240 يورو سنويا ابتداء من شهر أكتوبر المقبل. وأدى ذلك الخبر إلى ردود أفعال مستغربة بين عملاء البنك الذين اتصلوا بالعشرات بموقع “إسبانيا بالعربي” لمعرفة كيفية تفادي دفع هذه الضريبة الجديدة التي يجد الكثيرون منهم صعوبة في تحملها، لا سيما مع تداعيات الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

ورفع البنك سعر الحفاظ على الحسابات الجارية، حسبما يقول “بسبب الحاجة إلى مداخيل إضافية ابتداء من شهر أكتوبر”.

وبموجب هذا القرار الجديد، سترتفع تكاليف الحفاظ على حساب جاري في بنك لا كايشا إلى 240 يورو في السنة (60 يورو كل ثلاثة أشهر) اعتبارا من أكتوبر بالنسبة لبعض العملاء.

الإجراء الذي كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ شهر أبريل الماضي، ولكنه تأخر حتى الآن بسبب الأزمة، يأتي تماشيا مع رفع بنوك أخرى تكاليف صيانة الحسابات البنكية مثل Banco Sabadell أو BBVA أو Bankia.

كيفية تجنب دفع ضريبة 240 يورو

إن الزبون الذي لديه دخل شهري يزيد عن 600 يورو شهريا أو معاش تقاعدي يزيد عن 300 يورو أو مدخرات تزيد عن 20000 يورو في صناديق الاستثمار ومحافظ الصناديق والمحافظ المنظمة والمدارة والتأمين الادخاري وخطط المعاشات الفردية لدى بنك La Caixa، يجب عليه دفع 15 يورو لكل ثلاثة أشهر، أي 60 يورو للسنة، بدلا من 240 يورو سنويا حسب الضريبة الجديد، وبالتالي هو غير معني بهذه الزيادة المرتقبة.

وكما أوضحت منظمة المستهلكين والمستخدمين في إسبانيا، فإنه لتجنب دفع هذا المبلغ اعتبارا من 1 أكتوبر 2020، يجب على عملاء Caixabank الذين لديهم رواتب  مربوطة بالحساب البنكي، بالإضافة إلى مداخيلهم الأخرى القيام بما يلي:

قم بإجراء ثلاث عمليات شراء على الأقل كل ثلاثة أشهر باستخدام البطاقة البنكية.

أن يكون لديك ثلاثة إيصالات على الأقل في الحساب. بمعنى ربط فاتورة الكهرباء والإيجار والماء مثلا او الهاتف أو الإنترنت أو أي ثلاث خدمات تختارها، يجب ربطها بالحساب.

يجب استيفاء واحد على الأقل من هذين الشرطين السابقين لتفادي دفع 240 يورو سنويا كضريبة للحفاظ على الحساب البنكي الجاري.

التعامل عبر الإنترنت

ومع ذلك ، يقدم Caixabank جميع الخدمات الأساسية مجانا لزبائنه من الشباب أو الجمهور الرقمي. وبالتالي، فإن العملاء الشباب أو الرقميين لديهم إمكانية فتح حساب Imagin، الذي لا يتقاضى البنك عليه أي مقابل ولا على عملياته الأساسية، وهي عبارة عن بطاقة ائتمانية تقدم مزايا وخصومات متعددة في الترفيه أو المطاعم أو الموضة أو السفر.

ولا يطلب Caixa Bank أو Bankia (سيندمج البنكان ليصبح بنك واحد) من العميل ربط هذا النوع من الحسابات البنكية بأي وصل للاستفادة من هذه الحسابات.

ويمكن تحويل حسابCuenta On  التابع لـ Bankia إلى حساب Imagin بعد اندماج المؤسستان البنكيتان.

ويمكن أن يكون هذا الخيار مهما بالنسبة للعملاء الشباب أو لجميع الزبائن الذين لا يرغبون في الاستمرار في دفع ضرائب عن حساباتهم.

ومع ذلك، فإن عمليات Imagin محدودة أكثر من عمليات حساب ON: فهي بإجراء العمليات على الهاتف المحمول فقط (ليس لديها منصة ويب) ولا تسمح بالوصول إلى جميع منتجات CaixaBank.

ويمكن للزبائن الراغبين في عدم دفع تكاليف الصيانة الجديدة المقدرة بـ 240 يورو، التقرّب من الفرع البكني التابع لبنك La Caixa والاستفسار عن حساب Imagin الذي سيجنبهم دفع التكاليف المذكورة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار