fbpx

هذا ما عليك فعله إذا كنت تفكر في التقاعد في إسبانيا

التقاعد في إسبانيا
27 أكتوبر 2020
شارك المقالة

التقاعد هو تغيير في الحياة يجب التخطيط له مسبقاً وبشكل مدروس. لذلك، عندما تقترب هذه المرحلة، من الجيد دراسة جميع الخطوات التي يجب اتخاذها وأن نكون على دراية تامة بما سنقوم به. إذا كانت هذه هي حالتك وتقاعدت في عام 2020، فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار جميع الإجراءات التي سيتعين عليك تنفيذها. بادئ ذي بدء، يجب مراجعة الشروط الجديدة هذا العام. وبشكل أساسي، تغير الأساس التنظيمي لتحديد مبلغ المعاش، حيث بدأ احتسابه من اشتراكات آخر 23 سنة.

أين تبدأ؟

من المهم أن تبلغ الشركة التي تعمل بها والضمان الاجتماعي بنيتك في التقاعد. يجب على كلا الطرفين إخطار الإدارة حتى تتمكن من الوصول إلى التقاعد بشكل قانوني وناجح. لديك هامش زمني يبلغ ثلاثة أشهر بمجرد مغادرة الشركة التي تعمل بها. إذا قمت بتقديم الطلب بعد هذه الفترة الزمنية، فسيكون لديك الحق فقط في تحصيل 90 يوماً بأثر رجعي.

في أي مكتب ضمان اجتماعي، سوف يعطونك استمارة طلب التقاعد، والتي يجب عليك تعبئتها وتقديم هويتك. من بين البيانات التي سيتم طلبها ما يلي:

تحديد ما إذا كان لديك أي نوع من الإعاقة المعترف بها.

تبرير وضعك المهني الحالي.

تقديم بيانات عن دخلك ودخل الأسرة.

تقديم رقم الحساب البنكي حيث يتم دفع المعاش كل شهر.

ما هو المبلغ الذي سأتقاضاه؟

سيخبرونك أيضاً بمبلغ معاشك التقاعدي، ولكن من الممكن أن يكون لديك تقدير لراتبك التقاعدي الذي ستحصل عليه قبل الذهاب إلى مكتب الضمان الاجتماعي.

يمكنك العثور على العديد من برامج حساب المعاشات التقاعدية على الإنترنت، ولكن لديك أيضاً تطبيقات يمكنك تثبيتها على هاتفك المحمول ويمكن الاعتماد عليها تماماً، مثل المواقع التالية، على سبيل المثال لا الحصر:

Jubilación Futuro

Fundación Mapfre

Simulador Cinco Días

إلى متى يدوم الراتب التقاعدي؟

معاش التقاعد مدى الحياة فلا يسقط إلا في حالة وفاة المستحق. بالإضافة إلى ذلك، يتم إعادة تقييمه على مر السنين حتى لا تفقد القوة الشرائية، على الرغم من أن التقلبات السياسية والاقتصادية قد أثرت بشكل دوري على تحديث المعاشات التقاعدية.

زيادة رواتب المتقاعدين

وبالنسبة للسنة المالية 2020، تم إعادة تقييم المعاشات بنسبة 0.9٪. ولعام 2021، ووفقاً لخطة الميزانية التي أرسلتها الحكومة الإسبانية إلى المفوضية الأوروبية، من المتوقع أن يتم تطبيق زيادة بنسبة 0.9٪، وهو نفس الارتفاع هذا العام.

ومنذ الإصلاح الذي تم تنفيذه في عام 2013، يجب تحديث مبلغ المعاشات اعتباراً من 1 يناير 2019 من كل عام وفقاً لمؤشر إعادة تقييم المعاشات التقاعدية.

وتحدد هذه الطريقة حدًا أدنى للزيادة في المعاشات بنسبة 0.25٪، ولكنها لا تضمن دائماً الحفاظ على القوة الشرائية للمتقاعدين.

ولهذا السبب تعتزم الحكومة إلغاء هذه الصيغة والموافقة، قبل نهاية العام، على صيغة جديدة مرتبطة بمؤشر أسعار المستهلكين.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار