كيف تتخلص من التدخين

3 ديسمبر 2020
شارك المقالة

هناك طرق عدة يمكنك اتباعها للإقلاع عن التدخين، في البداية لماذا يدمن الكثير منا التدخين؟، الإجابة تكمن في وجود مادة النيكوتين في السجائر، ولذلك يكون العلاج بطريقتين أساسيتين، الأولى هي باستخدام بدائل النيكوتين مثل اللاصقات، والعلكة، وأدوية خاصة قد يصفها لك طبيبك الخاص والثانية هي بالتقليل التدريجي لتلك العادة واستبدالها بعادات صحية أخرى.ولكي تقلع عن تلك العادة بأقل جهد مبذول وبدون اللجوء لبدائل النيكوتين؟ إليك الإجابة:

قلل التدخين تدريجيا

ابدأ الآن بتقليل عدد السجائر الت تدخنها يوميا. إن كنت تدخن 10-20 سجائر يوميا قلل 1-2 سجارة يوميا في الأسبوع الأول، وفي الأسبوع الثاني قلل 2-4 وكرر تلك الطريقة حتى تعتاد على تدخين سيجارة واحدة يوميا.

تناول الكثير من المياه يوميا

– عود نفسك على تناول قدر مناسب يوميا يصل إلى 2 لتر يوميا غير نمط حياتك: إن اعتدت على التدخين بعد تناول وجبة غذائية، فاستبدل تلك العادة بتناول الحلوى أو الفاكهة مثلا، كما يتوجب عليك ممارسة الرياضة حتى ولو كانت المشي لمدة 10 دقائق يوميا.4- تخلص من كل ما يربطك بالتدخين في تلك الفترة: فمثلا لو كنت معتادا على حمل علبتين من السجائر في حقيبتك، فغير تلك العادة بوضع عدد السجائر التي ستدخنه في هذا اليوم فقط.5- يمكنك الاستعانة بالسجائر الإلكترونية وإن كانت غير معروفة الأثر على المدى الطويل بسبب البخار، ولكنها تبدو كحل فعال للبعض.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار