وزارة الهجرة الإسبانية: أصبح بإمكان الأجانب إجراء كل المعاملات الإدارية برسالة قبول منح تصريح الإقامة

تصريح إقامة الآباء
3 ديسمبر 2020
شارك المقالة

حسب تعليمة صادرة يوم أمس عن وزارة الضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية، يحق للأجانب التمتع بكل الحقوق التي يمنحها تصريح الإقامة بمجرد حصول الأجنبي على قرار صادر من مكتب الهجرة في انتظار حصوله على بطاقة الإقامة.

ويعني ذلك أنه بعد صدور القرار من مكتب الهجرة بمنح الأجنبي تصريح الإقامة أو تجديده، يصبح ذلك القرار ينوب عن بطاقة الإقامة وله الحق في إجراء جميع المعاملات الإدارية به.

ووفقا للوزارة، خلال الفترة الزمنية التي تنقضي بين تلقي الأجنبي القرار من مكتب الهجرة واللحظة التي يحصل فيها على بطاقة الإقامة TIE، سيتم السماح له بتنفيذ الإجراءات التي يحتاجها بتصريح الإقامة أو العمل، حتى قبل صدور البطاقة.

وطلبت الوزارة من مكاتب الهجرة أن تأخذ، من الآن فصاعدا، هذا القرار وتسمح للأجانب بإجراء كل المعاملات الإدارية برسالة القبول، سواء تعلق الأمر بتصاريح الإقامة الأولية أو الممدة أو المجددة.

وذكّرت الوزارة أن الحصول على بطاقة هوية الأجانب هو “حق والتزام” للأجانب الذين حصلوا على تأشيرة أو تصريح بالبقاء في إسبانيا لمدة تزيد عن ستة أشهر.

وتسعى الوزارة من خلال هذا القرار إلى التخفيف من حدة صعوبة حصول الأجانب على موعد مع مكاتب الهجرة لبصمة الأصابع التي يتعين على الأجانب إجراؤها بعد حصولهم على رسالة الموافقة.

وللاطلاع على الخبر من مصدر، اضغط هنا.

المصدر: وكالة أوروبا بريس.

تابعون على صفحاتنا

تعليق

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار