هل يمكن إجراء امتحانات الجنسية الإسبانية عبر الإنترنت؟

الدراسة في إسبانيا
3 ديسمبر 2020
شارك المقالة

من أجل التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، يجب أن يكون صاحب الطلب قد اجتاز اختبار المعرفة الدستورية والاجتماعية والثقافية لإسبانيا CCSE، وفي بعض الحالات، من الضروري أيضًا الحصول على شهادة اللغة الإسبانية كلغة أجنبية DELE.


يتم عادة إجراء امتحانات الجنسية هذه حضوريًا في المراكز المرخصة من قبل معهد ثرفانتس ولكن خلال أشهر الحجر الصحي، تم تعليق الاختبارات قبل أن يتم استئنافها عن بعد وقد تم تضمين ذلك في المرسوم الملكي 1049/2020، المؤرخ 1 ديسمبر والذي يعدل اللائحة التي تنظم إجراءات اكتساب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، والتي تمت الموافقة عليها بالمرسوم الملكي 1004/2015، بتاريخ 6 نوفمبر في الجريدة الرسمية للدولة.


ويذكر هذا المرسوم أنه “ستكون الاختبارات وجهاً لوجه، على الرغم من أنه قد يتم إجراؤها أيضًا عن بعد باستخدام وسائل إلكترونية تسمح بالتحقق من هوية الأطراف المعنية والتطوير الصحيح للاختبارات، في الحالات والمتطلبات التي يحددها معهد سرفانتس”.


ويوضح “على أي حال، فإن اختبار المعرفة الدستورية والاجتماعية والثقافية لإسبانيا سيتكون من ستين بالمائة من الأسئلة المتعلقة بالمعرفة حول الدستور والتنظيم الإداري والإقليمي لإسبانيا وأربعين بالمائة من الأسئلة حول الثقافة والتاريخ والمجتمع الإسباني.”

المصدر: بارا إنميغرانتيس إنفو

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار