مقابلة العمل: هذه هي الأسئلة الخمسة الأكثر شيوعا المتعلقة بالعمل عن بعد

الوظائف إسبانيا
4 ديسمبر 2020
شارك المقالة

أصبح العمل عن بعد بمثابة مكافأة تقدمها الشركات بشكل متزايد عند تعيين موظفين جدد: قبل الوباء، كان لدى 5٪ فقط من الإسبان خيار العمل عن بعد وهي نسبة زادت إلى أكثر من 30٪ خلال أشهر الحجر المنزلي.


في هذا الإطار، أفسح موقع لا إنفورماثيون المجال للأسئلة التي تساعد في الكشف عن شكل العامل في ظروف استثنائية مثل الوباء.
وهذا يشمل بشكل أساسي قدرته على التكيف مع نموذج العمل المرن والبعيد، كما يتضح من الأسئلة الرئيسية الخمسة التي تطرحها أقسام الموارد البشرية حول العالم.


ونشر الموقع ذاته إحدى النتائج التي توصلت إليها دراسة حديثة أجراها تطبيق Sesame Time، وهو تطبيق للتحكم في الوقت، يسعى إلى معرفة أكثر المواضيع أهمية بالنسبة لإدارات الموارد البشرية عند القيام بالتوظيف.

1- هل لديك مساحة للعمل؟

يقوم حوالي 30.2٪ من السكان في إسبانيا بالعمل عن بعد ويمكن أن تقدم أكثر من 30٪ من الشركات هذا الخيار، وفقًا لبيانات قدمها  Banco de España وEurofound . تحتاج الشركات إلى معرفة ما إذا كان عمالها سيحصلون على مساحة يمكنهم فيها أداء وظائفهم دون انقطاع حسب Sesame Time.

2- ماذا ستفعل إذا تعطل الإنترنت؟

حذرت شركات الهاتف الإسبانية في بداية الوباء، في 16 مارس، من زيادة الضغط على حركة الإنترنت بنسبة 40٪ عبر شبكات IP ومن أن استخدام أدوات المراسلة (mensajería) تضاعف 5 مرات.
تحتل إسبانيا المرتبة 14 في تصنيف Ookla العالمي من حيث السرعة.
يمكن لفريق الموارد البشرية بالتالي تقييم القدرة على حل المشكلات التي يواجهها المرشحون في مواجهة موقف غير متوقع في المنزل.

3- إذا فقدت هاتفك المحمول وكنت بمفردك، فماذا ستفعل لتتمكن من التواصل؟

أصبح من الضروري اليوم أكثر من أي وقت مضى، معرفة طريقة استخدام جميع الأدوات الرقمية المتاحة حتى تتمكن من تنفيذ العمل بشكل كامل رقميًا وبأكثر الطرق إنتاجية. لا يعني العمل عن بعد انخفاضًا في الأداء، ولهذا من المهم تطوير مهارات رقمية جيدة والتكيف مع العمل عن بعد الذي لا يقلل من الجودة أو الكفاءة.
من خلال هذا السؤال، يمكن لقسم إدارة المواهب معرفة المهارات الرقمية ومهارات الاتصال للمرشحين حسب Sesame Time.

4- كيف تعتقد أن الوباء قد غيرك؟

وفقًا لآخر دراسة لـ Infoempleo، فإن العمل الجماعي هو الأكثر تقديرًا من قبل أقسام الموارد البشرية.

5- ماذا ستفعل في الوقت الذي يمكنك فيه مغادرة المنزل؟

تعد إدارة الوقت، حسب Sesame Time، من أهم مفاتيح الموارد البشرية. تتميز كفاءة العمل عن بعد بإنشاء سلسلة من الإجراءات الروتينية الصحية وإدارة الوقت الجيدة. ووفقًا لآخر الاستطلاعات التي أجراها معهد هندسة المعرفة (IIC)، يزعم 57٪ من الأشخاص أنهم عملوا لساعات أكثر منذ أن عملوا عن بعد و43٪ ذكروا أنهم وجدوا صعوبات مع انقطاع الاتصال الرقمي.

المصدر: لا إنفورماثيون

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار