Advertisements
سلايدر

أدخلت 10 أطنان من الحشيش لإسبانيا.. الحرس المدني يفكك منظمة لتهريب المخدرات

اخبار اسبانيا بالعربي/ نجح الحرس المدني في تفكيك منظمة إجرامية أدخلت شحنات كبيرة من الحشيش على طول ساحل محافظة ويلبا، حيث انتهت العملية باعتقال 8 أشخاص وضبط 1380 كيلوغراما من الحشيش.

القنصليات الإسبانية تبدأ تخصيص مساعدة مالية لحاملي الجنسية وطالبي اللجوء

وبدأت العملية في منتصف أغسطس من العام الماضي، عندما صادر الحرس المدني 810 كيلوغرامات من الحشيش في ويلبا، بجوار محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالمدينة. واعتقل شخص في العملية واحتجز مركبة وقارب. وفي نهاية الشهر نفسه، تمت مصادرة قارب ترفيهي طوله 10 أمتار و570 كيلوغراما أخرى من الحشيش، وتم اعتقال طاقم القارب.

في وقت لاحق، صادر الحرس المدني 30 ألف يورو من العصابة في الجزيرة الخضراء، وكانوا يعتزمون دفع ثمن نقل مخدرات جديد. أتت الأموال المصادرة من شحنة موجهة إلى المنظمة من خلال نظام التمويل المعروف باسم “الحوالة”، وهو نظام غير رسمي، يُستخدم في المقام الأول في البلدان الإسلامية، حيث يكون لديك النقد في أقل من 24 ساعة، وبأسعار منخفضة، للهروب من السلطات وتقليل البيروقراطية.

الشرطة: اعتقال 29 شخصا بتهمة تأجير وثائقهم لآخرين لدخول إسبانيا

بعد شهور من التحقيق، حدد الحرس المدني أخيرا المسؤولين عن المخابئ وبقية عناصر التنظيم، مما سمح بإجراء 9 عمليات مداهمة وتفتيش في مدن سبتة وماربيا وإسلا كانيلا وأيامونتي وإيسلا كريستينا وبويويوس، وهي عمليات مرخصة من قبل المحكمة الابتدائية والتعليمات رقم 1 في أيامونتي.

وأتاحت العملية، التي قادها مكتب المدعي العام لمكافحة المخدرات في ويلفا، تفكيك منظمة إجرامية مهمة أدخلت حوالي 10 أطنان من الحشيش سنويا على طول السواحل التي تمتد من جزيرة كريستينا إلى أيامونتي.

شاهد.. الشرطة الإسبانية تفكك مصانع السجائر السرية وتصادر كميات معتبرة من المخدرات

وأخيرا اعتقل الحرس المدني 8 عناصر من التنظيم وضبط 1380 كيلوغراما من الحشيش و118 ألف يورو وسيارتين وزورقين.

اشترك في القناة

https://www.youtube.com/watch?v=liHHQ3tkJz4

المصدر: الحرس المدني الإسباني/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى