fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

أراغون تعلن عن مساعدة بقيمة 215 ألف يورو لتأهيل سكنات العمال المؤقتين في الزراعة

اخبار اسبانيا بالعربي/ نشرت الجريدة الرسمية لإقليم أراغون (BOA) يوم الاثنين 4 أبريل، دعوة لتقديم إعانات لتمويل تكييف سكن العمال المؤقتين في القطاع الزراعي. أمام الشركات والتعاونيات الزراعية 15 يوم اعتبارا من يوم الثلاثاء للتقدم شخصيا أو عبر الإنترنت للحصول على هذه المنح من مديرية الاقتصاد والتخطيط والتوظيف، والتي تم منحها بميزانية قدرها 215000 يورو.

ينقلون المسافرين بطريقة سرية.. الشرطة تحقق مع 40 سائق سيارة غير أجرة غير شرعية

لمنح الإعانات، سيتم تقييم الجودة والجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع الإقامة، بالإضافة إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي والعمالي للمنطقة الجغرافية التي تم تطويرها فيها، وعدد الأماكن التي تم إنشاؤها فيما يتعلق متوسط ​​القوة العاملة للشركة.

تم إطلاق هذه المبادرة للحصول على منح في عام 2017، ومنذ ذلك الحين، دعمت قطاع الأعمال الزراعية في أراغون وسهلت على عمالها المؤقتين الحصول على سكن مناسب، وفقا لما ذكرته السلطة التنفيذية الإقليمية في بيان صحفي.

شركة بالياريا تطلق 12 رحلة أسبوعية من مليلية إلى ملقة وألمرية وموتريل

في عام 2021، تم تقديم المساعدة إلى 15 شركة وتعاونية زراعية مختلفة جعلت من الممكن تجديد وتحسين أماكن الإقامة وإنشاء ما مجموعه 236 مكانا جديدا.

يعتبر الحد من الحوادث المهنية وتحسين ظروف العمل من أولويات حكومة أراغون. في هذا السياق، تعتقد الإدارة أنه من الضروري ضمان التكييف المناسب للمباني المخصصة لإيواء العمال الذين يقدمون خدمات موسمية في الحيازات الزراعية في المنطقة، من أجل دعم رواد الأعمال في القطاع وضمان ظروف العمل المثلى للعمال الموسميين وتحسين نوعية حياتهم.

عامل في مستشفى جيرينا يربح 9 ملايين يورو في يانصيب ONCE

المشاريع المؤهلة

ستسمح المساعدة التي تم عقدها بإجراءات التمويل لتجديد أماكن الإقامة اللازمة لاستيعاب العمال المؤقتين، بحد أقصى 20000 يورو لكل متقدم، والقدرة على دعم ما بين 60 و80 في المائة من الاستثمار المنجز.

على وجه التحديد، يمكن تمويل نفقات تجديد أو إصلاح أو توسيع أماكن الإقامة؛ شراء أو إيجار وتركيب المباني الجاهزة، بما في ذلك الأساس لدعم وتسوية الوحدة، وغرف المراقبة والحفر المقابلة، وتوصيلات المياه والكهرباء؛ وبطريقة فرعية، تكاليف الحصول على المعدات الأساسية والأثاث اللازم لإعداد أماكن الإقامة.

المصدر: هيرالدو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى