شؤون إسبانيةفرص عمل

أكثر من نصف الشركات الإسبانية تعتزم زيادة عقود العمل في عام 2023

اخبار اسبانيا بالعربي/ في بيئة اقتصادية معقدة، تتميز بمعدلات تضخم عالية، وصعوبات في سلاسل التوريد أو الطاقة، يتضح للشركات أن الإجابة هي الرهان على المواهب. يصبح استقطاب المهنيين ذوي المهارات والقدرات اللازمة والاحتفاظ بهم وتطويرهم عنصرا استراتيجيا للشركات. والدليل على ذلك هو أن أكثر من نصف المديرين (56٪) الذين شملهم الاستطلاع في استطلاع Pulso Empresarial الأخير، الذي أجرته KPMG وLa Vanguardia، يخططون لزيادة عقود العمل والتعاقد مع الموظفين العام المقبل.

كيف تحصل على الإقامة في إسبانيا للعمل لحسابك الخاص؟

ونتيجة لذلك، فإن التحدي الرئيسي للمسؤولين عن مجال الموارد البشرية للشركات يتركز على إيجاد المواهب المناسبة، كما ذكر 64٪ ممن شملهم الاستطلاع. فضلا عن دمج الذين يملكون مؤهلات خاصة في المجال الرقمي (52٪). تليها الصعوبات في تعزيز إعادة تشكيل مهارات القوى العاملة وصقلها والحفاظ على ارتباط الموظفين بثقافة الشركة وقيمها في بيئة العمل الجديدة (48٪ في كلتا الحالتين).

دليلك الكامل للحصول على تصريح الإقامة المؤقتة و الدائمة في البرتغال

إعادة تصميم العمل

ليس هناك شك في أن إدارة المواهب بشكل صحيح أمر ضروري. وهو هدف يصبح أكثر تعقيدا في سياق تتزايد فيه مطالب وتدقيق الموظفين تجاه شركاتهم. عند سؤالهم عن الإجراءات التي يخططون لتنفيذها للاحتفاظ بموظفيهم، سلط مديرو الشركات الموجودة أو العاملة في كاتالونيا الضوء على أهمية تعزيز نقل الثقافة والغرض والشعور بالانتماء إلى الشركة (68٪).

البرلمان الإسباني يوافق على قانون منح تصاريح الإقامة للأشخاص الذين يختارون إسبانيا للعمل عن بُعد

ثانيا، هناك تعزيز للبيئات المتنوعة والشاملة التي تعزز المساواة، وإثبات أهمية التنوع للشركات. دون إهمال أهمية التدريب حتى لا يتخلف أي شخص عن الركب في بيئة متغيرة: 44٪ ممن شملهم الاستطلاع سيعززون ثقافة التعلم المستمر بين موظفيهم.

لا شك أن إحدى عواقب الوباء هي إعادة تشكيل بيئة العمل نحو نماذج عمل أكثر مرونة تعطي الأولوية لرفاهية الموظفين، مما يسمح بتوفيق أكبر بين الحياة الشخصية والعملية. وتلتزم الشركات التي شملها الاستطلاع بنموذج عمل هجين، يجمع بين مزايا العمل الحضوري والعمل عن بُعد، على الرغم من أن معظمها (72٪) لديها نظام مختلط يعطي الأولوية للعمل حضوريا.

كل ما يجب أن تعرفه حول ترجمة والتصديق على الوثائق الأجنبية لتكون صالحة في إسبانيا

توليد قيمة الغد

بالإضافة إلى تنفيذ نماذج عمل جديدة، من التحديات الأخرى التي تواجهها المؤسسات اليوم تكييف عروض القيمة الخاصة بها مع اهتمامات واحتياجات الأجيال الجديدة التي بدأت في دخول سوق العمل.

كما تعكس نتائج الاستطلاع، فإن أحد الجوانب الأكثر جذبا للمواهب الشابة هو المرونة والتوفيق بين العمل والحياة الشخصية (84٪)، وتوقعات النمو والتطوير المهني، فضلا عن وجود مشروع مهني مثير ومثير للتحدي (52٪ في كلتا الحالتين). متبوعا عن بعد بالتعرف على أهداف الشركة وقيمها (40٪).

تابعونا على تويتر

المصدر: لافانغوارديا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى