fbpx
رياضة

ألكاراز يحقق المفاجأة ويقصي نادال من بطولة مدريد المفتوحة

اخبار اسبانيا بالعربي/ استطاع لاعب التنس الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز تحقيق المفاجأة اليوم الجمعة، وانتصر على أسطورة التنس الإسبانية رافائيل نادال، في ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، بمجموعتين لواحدة 6-2 و1-6 و6-3.
وأخفق نادال في التغلب على مواطنه ذو الـ19 عاما الذي يشارك في بطولة مدريد المفتوحة، وهو يحتل المركز التاسع في التصنيف العالمي، كأفضل مركز يصل إليه في مسيرته.
وبعد الانتصار الذي حققه ألكاراز على أحد أفضل لاعبي التنس في التاريخ، من المتوقع أن يحتل المركز السابع، كحد أدنى، في التصنيف العالمي.
وأصبح ألكاراز أول لاعب تنس شاب يتفوق على نادال في الملاعب الترابية ويضع نهاية لسلسلة من الانتصارات المتتالية وصلت إلى 25 انتصارا، كما أصبح أصغر لاعب تنس يصل إلى نصف نهائي بطولة مدريد.
ولم يفكر ألكاراز في مسيرة نادال، الذي يواصل عملية استعادة مستواه بعد ستة أشهر من الغياب بسبب إصابته بكسر في الضلوع، بل عمل على نفسه بحثا عن بلوغ نصف النهائي.
ويوجه نادال كامل تركيزه في حقيقة الأمر نحو بطولة رولان جاروس المقبلة، فقد قال هو بنفسه إنها هدفه الرئيسي.
وعانى نادال في مباراة ثمن النهائي أمام ديفيد جوفين وانتصر عليه بصعوبة، لكنه أخفق أمام فعالية وحيوية ألكاراز الذي يواصل موسمه وعروضه الرائعة.
وهذه هي ثاني هزيمة لنادال هذا الموسم، بعد خسارة نهائي بطولة إنديان ويلز أمام تايلور فريتز.
وحقق ألكاراز 4 ألقاب حتى هذه اللحظة من مسيرته، من بينها إحدى ألقاب بطولات الأساتذة ذات الـ1000 نقطة.
ويضرب ألكاراز موعدا في نصف النهائي مع المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي لم يواجهه من قبل.

المصدر: كوورة/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى