Advertisements
شؤون قانونية

ألميريا: محامو الهجرة يقدمون 1200 استشارة قانونية للمهاجرين

قدمت نقابة المحامين في ألميريا أكثر من 1200 مساعدة قانونية عبارة عن استشارة للمهاجرين الذين وصلوا على متن قوارب الهجرة خلال شهري يوليو وأغسطس، مشيرة إلى أنه “تم الكشف عن زيادة تدريجية لشهر سبتمبر”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة، نشرت نسخة منه وكالة الأنباء الإسبانية، بعد اجتماع العمل الذي عقده عميدها، خوان لويس دي آينات، مع مفوض الشرطة في مقاطعة ألميريا، رافائيل مادرونا، تناولا فيه “مشكلة ممارسة حق الدفاع في مجال قانون الهجرة بالنسبة للأجانب”.

وعلى وجه التحديد، تم التطرق إلى مسألة المساعدة القانونية التي تم تقديمها بعد “استمرار وصول المهاجرين عن طريق البحر إلى سواحل ألميريا والتي تزامنت مع التوقف الإداري في إجراءات الهجرة إلى سبب فيروس كورونا”.

وأظهر المحامون استعدادهم لتوفير الوسائل القانونية اللازمة “التي ستتبلور في اتفاقية تعاون” من أجل إنشاء نظام يتكيف مع حالة الأزمة الصحية بسبب الوباء وتوفير الاستشارة القانونية للمهاجرين.

أكثر من مئة استشارة يومية

ونوه المحامون إلى أنهم قدموا في بعض الأحيان أكثر من مائة مساعدة يومية لأن ألمريا هي “إحد نقاط الدخول الرئيسية لوصول المهاجرين إلى إسبانيا.

وأوضحت نقابة المحامين أن المساعدة القانونية للمهاجرين القادمين على متن قوارب الهجرة لم يتم تعليقها خلال أيام الطوارئ، حيث تم تجاوزت الاستشارات خلال شهري يوليو وأغسطس الماضي 1200 تدخل، كما تم الكشف عن زيادة تدريجية لشهر سبتمبر الحالي.

المواعيد المسبقة

بالإضافة إلى ذلك، يرى المحامون أن نظام المواعيد المسبقة للقيام بالإجراءات حضوريا مع هؤلاء الأشخاص لا يتم دائما “بالسلاسة والسرعة المطلوبة منذ أشهر، إما بسبب النظام الإلكتروني المصمم أو بسبب عدم كفاية الموظفين المتاحين، على الرغم من الجهود التي تبذلها الشرطة”.

وخلصت هيئة المحامين إلى أنه “تم الكشف عن عدم كفاية التعويض عن التأخير الهائل المتراكم خلال تعليق المواعيد بسبب حالة الطوارئ الصحية وتوجيه الطلب الهائل على هذه الإجراءات الضرورية لتجنب العواقب غير المرغوب فيها على المهاجرين”.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى