fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

إدارة المرور الإسبانية تحذر: غرامة تصل إلى 200 يورو لتخطي هذه الخطوة المهمة عند الوقوف

اخبار اسبانيا بالعربي/ قبل أيام قليلة، وبالتحديد يوم الثلاثاء الماضي، 19 يوليو، شاركت الإدارة العامة للمرور (DGT) رسالة عبر حسابها على تويتر تذكر فيها أهمية استخدام إشارات الانعطاف لتسهيل حركة المرور وتجنب الحوادث: “أينما كنت ستستدير، شغل الوامض”. لكن ليس هذا فقط. في نفس هذه التغريدة، حذرت الهيئة من أهمية تشغيل الوامض في سيناريوهات أخرى مثل عند تغيير الممرات أو التجاوز أو الخروج من الدوار. ومن بين كل هذه السيناريوهات، سلطت DGT الضوء على وقوف السيارات أو إلغاء الوقوف.

وهو كما ورد في المادة 109 من قانون المرور ودوران السيارات وسلامة الطريق التي تشير إلى الإشارات الضوئية، يجب على السائق التحذير بواسطة الإشارات الضوئية “أي مناورة تنطوي على إزاحة جانبية أو إلى الخلف بسيارته وحتى في حالة إيقافها أو إبطائها إلى حد كبير”.

في المادة المذكورة، ينص القانون على أن مثل هذه التحذيرات الضوئية سيتم تنفيذها قبل بدء المناورة بوقت كافٍ، وإذا كانت مضيئة، فستظل قيد التشغيل حتى انتهاء المناورة.

لذلك، وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين توقفوا عن تشغيل الضوء عند وقوف السيارات، فيجب عليك إعادة النظر. ليس فقط لتجنب الغرامة الممكنة، ولكن أيضا لحماية سلامتك وسلامة الأشخاص الآخرين الذين تشاركهم الطريق.

وما هي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك؟ عندما تنوي إيقاف سيارتك، سواء في صف مزدوج أو في مكان حيث ستوقف السيارة، من المهم تحذير السائق خلفك أنك تنوي كبح السيارة والتوقف. لنفس السبب، قم بتشغيل الضوء باتجاه الجانب الذي ستتجه إليه.

حاول القيام بذلك عدة أمتار قبل إيقاف مركبتك لمنع المركبات من القدوم من الخلف وتجنب الاصطدام المحتمل. مع توقف السيارة تماما، يشرع في تنفيذ المناورة لإيقافها، وبمجرد اكتمال هذه المناورة، يقوم بإزالة الوميض.

في وقت إطفاء السيارة، يحدث نفس الشيء تماما. نظرا لأنك ستدخل مركبتك إلى الطريق، فمن المهم أن تعرف المركبات الأخرى أنك تقوم بالمناورة للوصول إلى الطريق.

الغرامة التي تواجهها لعدم إرسال الإشارات بشكل صحيح

هل تعلم أن عدم الإشارة بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى غرامة مالية؟ بعد استشارة اللوائح العامة للمرور، يحذر نادي السيارات الملكي الإسباني (RACE) من أن عدم الإشارة إلى المناورات بدون أي نوع من الإشارات الضوئية تبلغ 200 يورو.

على الرغم من أنها ليست غرامة شائعة جدا عندما يتعلق الأمر بإيقاف السيارة، إلا أن الحقيقة هي أن الوكلاء قد يعاقبونك لعدم تشغيلك للوميض قبل الشروع في المناورة المعنية. لكنها ليست الغرامة الوحيدة التي يمكنك مواجهتها لعدم الإشارة بشكل صحيح إلى تحريك السيارة.

كما هو مذكور في لوائح المرور العامة، فإن عدم الإشارة إلى التحركات بالطريقة الصحيحة تستلزم أيضا غرامة. على وجه التحديد 80 يورو، لذلك من المهم أن نشير بوضوح إلى المناورة التي سنفعلها قبل تنفيذها.

في هذه الحالة، يمكنهم تغريمنا لعدم تشغيل الضوء المتقطع المناسب أو عدم القيام بذلك في وقت مبكر بما فيه الكفاية. لكل هذه الأسباب، وإذا كنت أحد أولئك الذين لا يشيرون عادةً إلى مناوراتهم، فحاول القيام بذلك للحفاظ على سلامتك وسلامة الأشخاص الآخرين الذين تشاركهم الطريق.

المصدر: كادينا سير/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى