fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

إذا كنت عاطلا عن العمل، فهل تحق لك إعانة الأبوة أو الأمومة؟ مكتب التوظيف الحكومي يوضح

اخبار اسبانيا بالعربي/ تحل دائرة التوظيف العامة الحكومية سؤالا أصبح شائعا بين العاطلين عن العمل. من خلال حسابها على تويتر، أوضحت إدارة التوظيف الحكومية ما إذا كان العمال الذين يجمعون البطالة يستحقون الحصول على استحقاقات الأمومة أو الأبوة. الجواب نعم، على الرغم من أنه لا يمكن جعل كلتا الميزتين متوافقة.

في الوقت الحالي، لا يمكن للأباء والأمهات الذين يجمعون البطالة دمجها مع استحقاق الولادة، المعروف باسم إعانة الأمومة والأبوة. عندما يكون للعامل الحق في تحصيل استحقاقات البطالة ويكون أبا، فمن الضروري إبلاغ مكتب العمل. بهذه الطريقة، يوقف مكتب التوظيف العمومي SEPE تحصيل الإعانة ويمكن للوالد الاستفادة من استحقاق الولادة، الذي يدفعه الضمان الاجتماعي خلال الأسابيع الـ 16 المقابلة. وهكذا، بينما يستمر الانخفاض، لا يتم استهلاك البطالة.

يمكن طلب التعليق من خلال الموقع الإلكتروني لخدمة التوظيف العامة، أو في مكتب المزايا الخاص بالنمطقة التي تسكن فيها، بعد طلب موعد في الموقع الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بأرقام هواتف الموعد.

إلى جانب رسالة الإلغاء، يجب تقديم ما يلي:

في حالة الأمومة، دفتر العائلة أو الوثيقة التي تثبت التبني أو الحضانة، أو تقرير الولادة، أو أي مستند يثبت هذا الوضع.

في حالة الأبوة، دفتر العائلة، أو وثيقة تثبت التبني أو الحضانة.

سوف يستلم مقدم الطلب نسخة من طلب السحب المقدم موضحا فيه تاريخ وسبب الانسحاب. مع هذا المستند، يجب أن تذهب إلى مكتب الضمان الاجتماعي المقابل لطلب استحقاق الأمومة أو الأبوة، حيث أن الضمان الاجتماعي هو الذي يوافق ويدفع استحقاقات الأمومة والأبوة للأشخاص الذين يتلقون إعانة البطالة المدفوعة.

بمجرد انتهاء الإجازة، يجب أن تطلب إعادة تنشيط إعانة البطالة في مكتب العمل في غضون 15 يوم عمل. بمجرد تنفيذ هذا الإجراء، يتم تحصيل إعانة البطالة مرة أخرى دون تغيير في المبلغ أو المدة. “إذا طُلب خارج تلك الفترة، فسيتم استئنافه من تاريخ الطلب وسيعني فقدان أكبر عدد من أيام الاستحقاق كمتوسط ​​بين تاريخ انتهاء استحقاق الأمومة أو الأبوة وتاريخ تقديم الطلب”، يشرح مكتب SEPE.

هذا هو نفس الإجراء الذي سيتعين على عاملات المنازل العاطلات عن العمل اللاتي يحملن، والتي تمت الموافقة على إعانات البطالة الخاصة بها يوم الثلاثاء الماضي، اتباعها من الآن فصاعدا.

الفروق إذا تم تحصيل إعانة البطالة

في حالة حصول الوالد على إعانة البطالة بدلا من البطالة، فإن إجازة الأمومة أو الأبوة لا تؤثر على تحصيل هذه الإعانة، بحيث تستمر المساعدة بنفس المبلغ والمدة، كما لو كانت إجازة الأمومة قد حدثت. للقيام بذلك، يجب على المستفيد تسليم التقرير الطبي للضمان الاجتماعي إلى مكتب العمل بحيث تقوم دائرة التوظيف العامة في الإقليم بتعليق طلب الوظيفة؛ لذلك، لن تضطر إلى تجديده، ولن تتم دعوتك إلى دورات تدريبية أو عروض عمل. ومع ذلك، عندما تنتهي إعانة البطالة، حتى لو استمرت إجازة الأمومة، فلا يحق لها الحصول على مخصصات الضمان الاجتماعي.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى