Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: آخر يوم لطلب إعانة مالية لشراء سيارة الكهربائية أو موصلة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ينتهي هذا الجمعة، 3 يونيو، الموعد النهائي لطلب المساعدة من المشروع الاستراتيجي للتعافي والتحول الاقتصادي للمركبة الكهربائية والمتصلة (Perte VEC). على الرغم من أنه انتهى في البداية في 3 ماي، إلا أنه تم تمديده أخيرا حتى يونيو.

وبررت الحكومة تمديد المدة بسبب تعقيد عملية تقديم طلبات المساعدة من قبل المجموعات المشاركة في عرض 2022، والتي تضم كيانات مختلفة والتي تستلزم “أعمال مفاوضات داخلية مسبقة مهمة وإعداد الوثائق وتوزيع المهام”.

وصرحت وزير الصناعة والتجارة والسياحة، رييس ماروتو، بأنه يجب أن “نشعر بالرضا” لأن صناعة السيارات الإسبانية والدولية”وجدت في إسبانيا مكانا للثقة للاستثمار فيه”.

وفيما يتعلق بإمكانية قيام فولكس فاجن بتركيب مصانع عملاقة جديدة في فالنسيا، أشارت ماروتو إلى أن “بعض المشاريع قد تكون عادلة قليلا لهذه الدعوة”، على الرغم من أنه أوضح أن التزام السلطة التنفيذية تجاه القطاع طويل الأجل.

ثلاثة ملايير يورو على المحك

إجمالي المساعدة من Perte VEC، في إطار خطة التعافي والتحول والقدرة على الصمود في عام 2022، هو 2،975 مليار يورو، ومن هذه الأموال، سيتم تقديم 1،425 مليار يورو في شكل قروض و1،550 مليار يورو أخرى في الشكل من المنح.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استكمال هذه المنح مع خطة Moves III (حافز لشراء السيارات الكهربائية) أو برنامج Moves Singulares، من بين أمور أخرى، بما يصل إلى 4.300 مليار يورو.

من جانبها، تعتزم السلطة التنفيذية تعبئة الاستثمار الخاص بحوالي 19،700 مليار وتؤكد أن خلق فرص العمل يمكن أن يصل إلى 140،000 فرصة عمل. وبالمثل، ستكون المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بين 1٪ و1.7٪.

وبالمثل، فإن التأثيرات الأخرى التي تتوقعها الحكومة ستصل إلى 250000 سيارة كهربائية مسجلة في إسبانيا في عام 2023 وما بين 80000 و110.000 نقطة إعادة شحن منتشرة.

متى سيتم تقديم المساعدة؟

سيتم طلب الجزء الأول من المساعدة الممنوحة بمجرد صدور قرار المنح وسيتم تقديمه بالمبلغ الإجمالي للمساعدات الممنوحة المقابلة لمقابل السنة الحالية.

سيتم تنفيذ الجزء الثاني من الدفعة المقابلة للمساعدات الممنوحة للعام 2023 طوال عام 2023، وسيكون مشروطا بتقديم الوضع المحدث للاستثمارات والمصروفات التي تمت حتى تاريخه قبل 15 سبتمبر 2023.

المصدر: أوندا ثيرو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى