fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا تتصدر البلدان الأوروبية في حالات بجدري القرود ومدريد تؤكد إصابة امرأة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ازدادت حالات الإصابة بفيروس جدري القرود المؤكدة أو المشتبه بها في إسبانيا، لتتجاوز 80 حالة تم التحقق منها وأكثر من 150 حالة مؤكدة، موزعة في تسعة أقاليم، بعد أن استبعدت كاستيا ليون العدوى الوحيدة المحتملة وأضافت كاتالونيا أربعة مصابين.

وتستمر الحالات الإيجابية الجديدة، وجميع الأعراض الخفيفة، في الزيادة بشكل رئيسي في إقليم مدريد، حيث ارتفع عدد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بجدري القرود إلى 65 شخصا، بينما ينتظر 30 مشتبها بالفحوصات المخبرية وتم استبعاد 44، وفقا لأحدث البيانات الواردة من وزارة الصحة يوم الخميس.

في هذا الرقم، يشمل إقليم مدريد إصابة امرأة مرتبطة مباشرة بسلسلة انتقال العدوى بسبب العلاقات بين الرجال، وفقا لمصادر من وزارة الصحة.

وفي جزر الكناري، الإقليم الثاني الذي سجل أكبر عدد من الحالات، يرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 6. وأبلغت كاتالونيا عن أول 4 إصابات (مرتبطة بإيجابيات أخرى تم اكتشافها في إسبانيا) وأعلنت الأندلس عن أول إصابة مؤكدة بجدرى القرود بعد أن أبلغت عن ما يصل إلى عشرة مشتبه بهم. تم توزيع الحالات المتبقية المتسلسلة بين إقليم الباسك وأراغون.

لا يزال كل من غاليسيا وفالنسيا وكاستيا لامانتشا في انتظار معهد كارلوس الثالث الصحي لتحليل عينات المرضى الذين يعانون من أعراض متوافقة مع جدري القردة.

مع هذا الرقم، لا تزال إسبانيا الدولة الأوروبية الأكثر إصابة وانتقالا، كما يتضح من أحدث البيانات من المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض (ECDC)، قبل البرتغال، حيث يوجد 58 مصابا بجدرى القرود.

في دول أوروبية أخرى مثل إيطاليا أو ألمانيا أو فرنسا، لم يتم الوصول حتى إلى ست حالات مؤكدة.

المصدر: إذاعة كوبي/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى