Advertisements
شؤون إسبانيةسلايدر

إسبانيا: تذاكر القطار مجانية للأشهر الأربعة المقبلة

اخبار اسبانيا بالعربي/ اعتبارا من يوم 29 ديسمبر 2022، أتاحت شركة القطارات الإسبانية “رينفي” للمستخدمين إمكانية الحصول على تصاريح تنقل مجانية جديدة للمسافات القصيرة والمتوسطة في كل أنحاء إسبانيا، صالحة للسفر حتى 30 أبريل 2023، والتي يمكن تجديدها كل أربعة أشهر على مدار العام.

هل يحق لمتلقي إعانة الحد الأدنى والمتقاعدين طلب شيك 200 يورو للغذاء؟

الحصول على تصاريح التنقل

وللحصول على تصاريح التنقل وتجنب الانتظار، فعّلت شركة القطارات تطبيق Renfe Cercanías أو، في حالة بطاقات المسافات المتوسطة وAvant، يمكن اقتناؤها من خلال موقع Renfe، لشراء التصاريح الجديدة وفقا لنفس الشروط التي كانت سارية.

الشروط

وللحصول على البطاقة، من الضروري إيداع وديعة بقيمة 10 يورو في حالة المسافات القصيرة، و20 يورو لخدمة للمسافات المتوسطة. سيسمح الدفع بالبطاقة بإعادة الإيداع تلقائيا، بمجرد التحقق من استيفاء شرط القيام بـ 16 رحلة خلال هذه الأشهر الأربعة.

هكذا يمكنك ترك عملك مع الحفاظ على حقك في التعويض وتلقي إعانة البطالة

الأطفال

بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما وليس لديهم بطاقة هوية، تم أيضا إنشاء اشتراك مجاني في خدمات المسافات المتوسطة، والتي يمكن شراؤها من خلال موقع “renfe.com” أو من خلال تطبيق Renfe. يجوز للأب أو الأم أو الوصي الحصول، من خلال NIF أو NIE أو جواز السفر، على أربعة تصاريح مرور كحد أقصى للأطفال لمصدر واحد ووجهة واحدة، خلال فترة الصلاحية.

بعد رفع الحكومة الدعم عن الوقود.. هكذا تتزود بالوقود الرخيص

ومنذ إطلاق هذا الإجراء في 24 أغسطس الماضي، أصدرت Renfe ما يقرب من 2.5 مليون بطاقة مجانية للسفر على المسافات القصيرة والمتوسطة مع خصم 50٪ على القطارات عالية السرعة للمسافات المتوسطة.

التعديلات

منذ 7 ديسمبر 2022، أصبحت الإجراءات الجديدة المنشورة في الجريدة الرسمية للدولة (BOE) سارية المفعول، والتي تعدل بيع واستخدام تذاكر المسافات المتوسطة المجانية متعددة الرحلات، مما يضفي الطابع الرسمي على الرحلات، والحصول على التذاكر الموسمية ويعاقب على الاستخدامات غير النظامية، من بين إجراءات أخرى. في الواقع، تم بالفعل سحب ما يقرب من 200 تذكرة بسبب سوء الاستخدام.

مدينة كالينينغراد الروسية.. بوابة جديدة للمهاجرين نحو أوروبا

خدمات أخرى

تشمل التصاريح المجانية أيضا خدمات Avant بين أورينسي وآكورونيا وبين مدريد وسالامانكا، وخط مورثيا-أليكانتي الجديد على الشبكة عالية السرعة. بالنسبة لبقية خطوط السكك الحديدية في Avant، تم تمديد الخصم بنسبة 50٪.

هذا هو شيك الغذاء الجديد: المبلغ والمتطلبات للحصول عليه في 2023

سيتم تطبيق هذا الخصم على الخطوط الأخرى عالية السرعة التي تم الإعلان عنها، والتي ستكون تصاريح الخصم الخاصة بها متاحة للسفر اعتبارا من 23 يناير والتي ستعمل وفقا لشروط الشركة.

المصدر: 20 مينوتوس/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى