سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: تغيير جديد على قائمة المركبات التي يمكن قيادتها برخصة سياقة صنف B

أعلن المدير العام للمرور في إسبانيا، بيري نافارو، أنه في الأسابيع المقبلة، سيتمكن السائقون الذين لديهم رخصة السياقة من النوع B من إضافة نوع جديد من السيارات إلى قائمة المركبات المسموح لهم بقيادتها.

وحتى الآن، كانت رخصة القيادة من الفئة B تسمح بقيادة جميع السيارات التي لا يتجاوز حمولتها القصوى (MMA) 3500 كيلوغرام.

زيادة الوزن

ومع ذلك، أشارت الإدارة العامة للمرور في إسبانيا (DGT) إلى أنها ستزيد هذا الوزن بالنسبة للشاحنات الكهربائية (Furgonetas). وبفضل هذا القانون الجديد، سيتحول الحد الأقصى للوزن من 3500 كلغ المسموح بها حاليا إلى 4250 كلغ، وبالتالي تعويض الوزن الزائد لبطاريات تلك المركبات.

تشجيع المركبات الكهربائية

ومن خلال هذا الإجراء، تعتزم مديرية المرور الإسبانية تشجيع كهربة أسطول الشاحنات الصغيرة في إسبانيا (Furgonetas)، حيث أن الزيادة في الوزن الأقصى جاءت لتعويض زيادة وزن البطارية الكهربائية والتي حرمت سائقي هذه المركبات من قيادتها برخصة سياقة من النوع B، لتجاوزها الوزن المسموح به.

ترحيب بالقرار

وقال فرانسيسكو أراندا، رئيس منظمة UNO، وهي منظمة الأعمال اللوجستية والنقل: “إنه إجراء إيجابي للغاية لشركات النقل والخدمات اللوجستية، لأنه يعني إزالة العقبات التي تحول دون تشجيع إدخال المزيد من المركبات الصديقة للبئية، وفي هذه الحالة المركبات الكهربائية”.

سنتان أقدمية

ووفقا لما أعلنته DGT، فإن هذا الإجراء يلتزم بتعزيز كهربة أسطول الشاحنات الصغيرة في إسبانيا (Furgonetas)، وسيتم إدراجه في اللوائح العامة للسائقين. ولكي تستفيد من هذا الإجراء، يجب أن يكون لدى السائقين خبرة لمدة عامين برخصة من النوع B.

وأعلن رئيس مديرية المرور الإسبانية، بيري نافارو، عن هذا الإجراء خلال زيارته لمدرسة التسليم اللوجستية التابعة لمنظمة UNO، والمدعومة من وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية، والمديرية العامة للمرور وبونس سيغوريداد فيال.

المصدر: الإسبانيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى