fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا توافق على إجراءات اجتماعية تضمن تأخير دفع الإيجار وتمنع قطع الكهرباء أو الغاز أو الماء عن المنازل

7 يوليو، 2020
الإيجار الحكومة إجراءات

توافق الحكومة الإسبانية خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على تمديد عدة تدابير اجتماعية تمّت الموافقة عليها خلال فترة انتشار وباء فيروس كورونا لمساعدة الفئات الأكثر ضعفا مثل تأخير دفع الرهون العقارية (Hipotecas) والإيجارات وضمانات الحماية لعدم دفع الحاجيات الأساسية كفواتير الماء والكهرباء وغيرها.

ويتعلق الأمر بعدة إجراءات اتخذتها الحكومة في إطار ما يسمى بـ “الدرع الاجتماعي” الذي تم إطلاقه خلال أشد مراحل الوباء للتخفيف من الأثر الاقتصادي على السكان الأكثر ضعفا والتي كان يُفترض أن تنتهي بعد شهر من انتهاء صلاحية حالة الطوارئ.

ومن بين تدابير أخرى، يعتزم مجلس الوزراء تمديد وقف دفع الرهون العقارية والإيجارات وتدابير الحماية لعدم دفع الإمدادات الأساسية، حتى 30 من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وبموجب ذلك، سيتم الاتفاق على تمديد غير عادي لإيجارات الإقامة المعتادة، بحيث يمكن طلب تمديد غير عادي لعقد الإيجار حتى 30 سبتمبر/ أيلول لمدة ستة أشهر بنفس الشروط.

بالإضافة إلى ذلك، وحتى 30 سبتمبر/ أيلول، سيتم إعطاء الضوء الأخضر للتأجيل المؤقت وغير العادي في دفع الإيجار في حالة كبار المستأجرين أو الشركات العامة.

كما ستتم الموافقة على توسيع إجراءات الحماية هذه وضمان توريد الكهرباء والغاز والمياه، حتى 30 سبتمبر/ أيلول.

ويعني ذاك أن المواطنين الذين يعجزون عن دفع الإيجارات أو فواتير الكهرباء والماء لن يتم طردهم من بيوتهم أو قطع التيار الكهربائي أو وقف تزويدهم بالماء، حيث أجبرت الحكومة الشركات على مواصلة تزويدهم بالخدمات الأساسية حتى التاريخ المذكور أعلاه. وينطبق الأمر أيضا على الذين يدفعون الرهون العقارية (Hipotecas).

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

Configuración