fbpx

إسبانيا: ثلاثة معتقلين بتهمة تزوير وثائق إقامة الأجانب والاحتيال على الضمان الاجتماعي لتحصيل إعانات بقيمة 28000

الشرطة
2 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ألقت الشرطة الوطنية القبض على ثلاثة أشخاص في الجزيرة الخضراء (الخزيرات) لمشاركتهم في عمليات تسجيل وهمية في الضمان الاجتماعي كعمال شركة فندقية من أجل الحصول على تصاريح إقامة والاحتيال على إعانات الضمان الاجتماعي.

ويشير بيان للشرطة أن المحتجزين على صلة بمعالجة طلبات تصريح الإقامة التي تمنحها الوثائق المزورة التي قدموها لمكاتب الهجرة للحصول على تصاريح الإقامة والاحتيال على الضمان الاجتماعي بأكثر من 28000 يورو لجمع مساعدات غير مستحقة.

كما ذكرت الشرطة في مذكرة، في نهاية فبراير الماضي، قامت وحدة مكافحة شبكات الهجرة غير القانونية ، في إطار عملية تحقيق، بتفكيك منظمة مخصصة لتسهيل الحصول على تصاريح الإقامة والعمل للمهاجرين وضع غير نظامي.

وهكذا اكتشف عملاء الشرطة أن هناك عمليات تزوير تسجيل في الضمان الاجتماعي في إحدى الشركات التي يديرها المتهم الرئيسي، وأنه موجود في السجن المؤقت بسبب هذه الأحداث.

من خلال التحقيقات التي تم إجراؤها، بالتعاون مع دائرة تفتيش العمل التابعة للخزانة العامة للضمان الاجتماعي في قادس، تحققت الشرطة من أنها كانت مؤسسة فندقية تقع في بلايا دي غيتاريس دي ألخيثيراس، والتي أغلقها مالكها في أوائل عام 2018 بهدف من بدء مشروع فندق جديد في ساحة الأندلس دي ألخيثيراس.

ومع ذلك، لم يستطع تنفيذه بسبب ديون متكبدة مع الضمان الاجتماعي بقيمة تزيد عن 30 ألف يورو والتي تم إخطاره بها في يوم افتتاح فندقه، وهي ديون ناتجة عن تسجيل عمال في الضمان الاجتماعي باسم فنذقه دون علمه.

وبهذه الطريقة، ونتيجة لتحريات الشرطة، تحققت من أن التسجيلات التي تم إجراؤها دون علم صاحب العمل والتي تسببت في الدين مع الضمان الاجتماعي كانت مرتبطة، من ناحية، لتحصيل على أزيد من 28000 يورو من المعونات غير المستحقة، ومن ناحية أخرى، للحصول على تصاريح الإقامة والعمل للأجانب في وضع غير قانوني، واستعمالها لإثبات امتلاك الوسائل المالية.

وأفادت الشرطة الوطنية أنه تم القبض على المسؤولين عن ارتكاب جرائم تزوير الوثائق والاحتيال لتحصيل معونات، وأنه يجري التحقيق مع أشخاص آخرين مرتبطين بهذه الأحداث، دون استبعاد المزيد من الاعتقالات.

المصدر: وكالة أوروبا بريس/ موقع إسبانيا بالعربي.

 27 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار