fbpx
سلايدرعقارات

إسبانيا: ست خطوات للحصول على تخفيض في سعر الإيجار

اخبار اسبانيا بالعربي/ تكلفة المعيشة آخذة في الارتفاع. أصبحت سلة التسوق، واللوازم المنزلية، والوقود، والمساكن أقل سهولة بالنسبة لمعظم المواطنين. أما بالنسبة للسكن، فيجب على من لا يمتلكه تخصيص جزء كبير من دخله الشهري لدفع الإيجار. بالإضافة إلى ذلك، زاد هذا الصرف خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تم تحديث الإيجارات مع تطور التضخم. على وجه التحديد، وفقا لبيانات من بوابة العقارات فوتوكاسا، ارتفع متوسط ​​سعر استئجار المساكن في يوليو إلى 11.21 يورو/ متر مربع، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 7.4٪ في تباينه على أساس سنوي.

بينما ترتفع أسعار الإيجارات، لا تنمو الأجور بالقدر نفسه، مما يترك الاستقرار الاقتصادي للأسر الإسبانية معلقا في الميزان. وفقا للخبراء، يجب ألا يتجاوز سعر السكن 30٪ من رواتبنا. للوفاء بهذه القاعدة، يمكنك البحث عن إيجار أرخص أو محاولة التفاوض على خصم مع المالك. الفكرة ليست بعيدة المنال، لأنه وفقا لتقرير فوتوكاسا “التصوير الشعاعي لسوق الإسكان 2021-2022″، تمكن 75٪ من المستأجرين الذين يتفاوضون من خفض سعر الإيجار. لتحقيق ذلك، تقدم المنصة ست نصائح.

1. تعرف على عقد الإيجار

“قبل أن يقرر المرء الجلوس مع المالك لطلب تخفيض الإيجار، من الضروري معرفة عقد الإيجار الذي تم توقيعه. عليك أن تعرف ما إذا كان يسمح لك بالتفاوض على تخفيض السعر أم لا، والحقوق والالتزامات التي لديك”.

2. تعرف على متوسط ​​سعر الإيجار في المنطقة

من المهم أيضا معرفة متوسط ​​سعر الإيجار للمنطقة التي يقع فيها المنزل ومقارنته بالإيجار الذي يتم دفعه. للقيام بذلك، يمكن استخدام مؤشرات الأسعار المتاحة، مثل مؤشر فوتوكاسا.

3. إثبات نفسك كمستأجر

بالنسبة للعديد من الملاك، يفضل وجود مستأجرين جيدين بدلا من كسب المزيد من المال. لهذا السبب، من الضروري “لعب الورقة الرابحة للمستأجر الجيد وتذكير المالك بأن الدفعة الشهرية تم دفعها دائما في الوقت المحدد، وأن الشقة يتم الاعتناء بها والحفاظ عليها في حالة جيدة وأن وجود مستأجر جيد هو مهم جدا. إن العثور على مستأجر لائق آخر يمكن أن يكون مخاطرة للمالك، الذي قد يجد متخلفا أو يعاني من التخريب في ممتلكاته”، تؤكد فوتوكاسا. يمكن أن تكون علاقة الثقة شريان الحياة في مواجهة ارتفاع الأسعار.

4. تعرف على الطلب في المنطقة

هناك مناطق لا تدوم فيها شقق الإيجار شيئا عمليا في السوق، بينما في مناطق أخرى يكلف استئجار منزل أكثر تكلفة. “إذا كان هناك طلب ضئيل في المنطقة التي تعيش فيها، فيمكن استخدامه كحجة لصالح التخفيض، حيث قد يكلف المالك أكثر للعثور على مستأجرين جدد”، كما تقول فوتوكاسا.

5. احصل على المقارنة

سيكون التحقيق والمقارنة والحصول على قائمة أسعار العقارات الأخرى التي لها نفس الخصائص في نفس المجتمع أو المباني المجاورة مفيدة بشكل خاص إذا تم العثور على عروض أخرى أقل لتحقيق إيجار مماثل.

6. كن مرنا عند مواجهة عرض مضاد

“بصفتك مستأجرا، عليك أيضا أن تكون مرنا بعض الشيء إذا كنت مهتما حقا بالشقة المستأجرة. إذا لم يرغب المالك في خفض الإيجار الشهري، فيمكن اقتراح خيارات أخرى، مثل دفع جزء من فاتورة بعض المستلزمات، أو تقديم أجهزة جديدة أكثر كفاءة”. بهذه الطريقة على الأقل سوف يحسنون ظروف إقامتك.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى